لندن ـ وكالات: أظهرت دراسة نُشرت حديثًا أن الحفرية التي تمت مصادرتها خلال مداهمة للشرطة في البرازيل هى من تيروصور (محفوظ جيدًا بشكل استثنائي و شبه كامل). والحفرية، التي يعود تاريخها إلى العصر الطباشيري المبكر والتي وجدت مكتملة بنسبة تزيد عن 90% ، هي للتيروصور وهو زاحف بلا أسنان عاش ما بين 144 و 100 مليون سنة مضت. وكتب مؤلفو الدراسة أن البقايا تشمل أيضًا (حفظًا رائعًا للأنسجة الرخوة ، مما يجعلها الأكثر اكتمالاً المعروفة حتى الآن).
وقال المؤلف الرئيسي للدراسة ، فيكتور بيكاري ، لشبكة (سي إن إن) الأميركية، كانت الشرطة الفيدرالية البرازيلية تحقق في عملية تجارة الأحفوريات واستعادت، في عام 2013، أكثر من 3000 عينة.
ووفقًا للدراسة، تم اعتراض العينة خلال مداهمة للشرطة في ميناء سانتوس بولاية ساو باولو بالبرازيل ، وصودرت مع العديد من الحفريات الأخرى المحفوظة جيدًا بشكل استثنائي في عام 2013. وتم نقل الحفرية الى أحد المعامل التابعة لمعهد جامعة ساوباولو لمزيد من الدراسة. وتابع بيكاري: (الحفريات في البرازيل محمية بموجب القانون ، لأنها جزء من التراث الجيولوجي للبرازيل، لذلك يتطلب جمع الأحافير إذنًا ، كما أن التجارة والمجموعات الخاصة من الحفريات غير قانونية في البرازيل).