استقبلت مؤخرا شركة صناعة الكابلات العمانية ش.م.ع.ع وفد مجلس التنسيق العُماني السعودي المشترك برئاسة معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومعالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، وزير الاستثمار بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وكان في استقبال الوفد شينزيا فاريسي، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكابلات العُمانية، حيث قاموا بجولة اطلعوا خلالها على المختبر المتطور في الشركة، والذي يعتبر مركز البحث والتطوير والتكنولوجيا الأكثر تقدمًا في هذا المجال على صعيد المنطقة.
وبمناسبة الزيارة قام المسؤولون في الشركة بتقديم نبذة تعريفية للوفد أوضحوا خلالها الطاقات والقدرات الإنتاجية الفريدة والتميز التشغيلي الذي يعتبر عاملًا مهمًا في نجاح الشركة، والذي أكسبها سمعتها الطيبة على مدار العقود الأربعة الماضية، مما جعلها تتبوأ مكانة رائدة على مستوى المنطقة، حيث أصبحت مركزًا للتميز في سلطنة عُمان والشرق الأوسط بوجود مجموعة بريسميان الإيطالية التي تعتبر الأولى على مستوى العالم في صناعة الكابلات كمساهم رئيسي في الشركة. وبفضل وجود البنية الأساسية التي تدعم الابتكار، فقد تم تجهيز الشركة بأفضل إمكانيات الأبحاث والتطوير والتكنولوجيا المتطورة بدعم من مجموعة بريسميان.
يُذكر أن التكامل مع مجموعة بريسميان، أكبر شركة في العالم في إنتاج الكابلات مع مبيعات تزيد على 10 مليارات يورو، من شأنه أن يساهم في نقل التكنولوجيا المتطورة للشركة، إلى جانب تمكين الأفراد من خلال برامج التوظيف والتدريب في جميع أنحاء العالم في المرافق والمصانع والمراكز الأكاديمية التابعة لمجموعة بريسميان بالشراكة مع كليات إدارة الأعمال والتقنية الدولية، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز المهارات الفردية المحلية.
ويتمثل الهدف النهائي لكابلات عُمان حاليًا في الترويج لنموذج عمل متكامل يدمج المسؤولية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في كافة الجوانب والأنشطة التي تقوم بها الشركة.
وعلى هامش الزيارة، قالت شينزيا فاريسي: نود أن نعرب عن عميق شكرنا وامتناننا للحكومة العُمانية فنحن نعتبر أن نجاحنا هو نجاح للبلد.
وأضافت: نحن فخورون بالمساهمة في تطوير القطاع الصناعي وجلب قيمة اقتصادية كبيرة للسلطنة وكذلك لجميع البلدان التي نعمل فيها، كمركز تصنيع وإنتاج لمنتجاتٍ عالية القيمة المضافة المصنّعة محلياً، مع القدرة على الاستجابة لأوسع نطاق من متطلبات العملاء وتوفير الحلول المتطورة للمشاريع الكبرى في المنطقة، ونؤكد على أن شركة الكابلات العُمانية ملتزمة بالمساهمة في تمهيد الطريق نحو مستقبل زاهر للسلطنة، ودعم رؤية عُمان 2040، وكذلك التعاون لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال التعاون مع مجموعة بريسميان لنقل التكنولوجيا وتعزيز القيمة المحلية المضافة، وتمكين الأفراد، والاستثمار في الحلول المستدامة المبتكرة على مستوى المنطقة.
وفي ختام الزيارة شكرت شينزيا فاريسي الوفد الزائر، وعلى رأسهم معالي قيس بن محمد اليوسف ومعالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، على تشريفهم بزيارة شركة صناعة الكابلات العمانية ، معربة عن خالص التمنيات والدعم الكامل من جانب الشركة لتعاون ناجح وطويل الأمد بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة.