الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 م - ٣ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / دورة تدريبية بجمعية الصحفيين العمانية حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فـي جمع الأخبار
دورة تدريبية بجمعية الصحفيين العمانية حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فـي جمع الأخبار

دورة تدريبية بجمعية الصحفيين العمانية حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فـي جمع الأخبار

مسقط ـ «الوطن»:
بدأت مؤخرًا فعاليات الدورة التدريبية (استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في جمع الأخبار والتحقق منها) التي تنظمها جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة التدريب والتأهيل بالتعاون مع معهد مؤسسة طومسون بلندن. وتعقد الدورة على مدى يومين من خلال الاتصال المرئي بمشاركة (١٣) صحفيًا وإعلاميًا وإعلامية من مختلف الجهات الإعلامية الحكومية والخاصة .
وتتناول الدورة التي يحاضر فيها مدرب من طومسون الذي كان مقدم ومنتج برامج ومراسل ومحرر في البي بي سي والحياة LBC، وصحيفة البيرق، وإذاعة الشرق، وتلفزيون المستقبل، تحديد المصدر الأصلي للمعلومات الرقمية والتحقق منه عبر الإنترنت وتحديد صحة المصادر والصور ومقاطع الفيديو ، وخاصة المحتوى الذي يولده المستخدمون (UGC) الدراية بأنواع مختلفة من المحتوى الزائف والمضلل الذي يتم مشاركته في كثير من الأحيان خلال الأحداث الإخبارية العاجلة على منصات مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام ويوتيوب .
وتسعى جمعية الصحفيين من خلال تنظيم الدورة إلى منح الصحفيين في السلطنة فرصة زيادة مهاراتهم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في جمع الأخبار والتحقق منها.
يذكر أن الجمعية ممثلة في لجنة التدريب والتأهيل قامت خلال الفترة الماضية بتنظيم عدد من الدورات الداخلية والخارجية عبر الاتصال المرئي تماشيًا مع الإجراءات الصحية الوقائية بسبب جائحة كورونا (كوفيد ـ ١٩).

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap