الإثنين 20 سبتمبر 2021 م - ١٣ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / توظيف النتاج الأكاديمي في الحقل العملي

توظيف النتاج الأكاديمي في الحقل العملي

ضمن الطرق المبتكرة لتوظيف النتاج الأكاديمي في الحقل العملي والاستفادة من مخرجات المؤسسات التعليمية والتدريبية .. يأتي فرز طلبة السنة الأخيرة بكلية الحاسوب وتقنية المعلومات وجامعة صحار والذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة حيث يعمل الفرز على إيجاد العناصر التي تساهم في إيجاد حلول تقنية لمشاكل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ويبرز هنا مبدأ التعاون المستمر بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص حيث سيعمل فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة على استقصاء الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تُعاني من مشكلات تقنية وبحاجة إلى حلول تقنية ورقمية مناسبة.
ومن جهتها تقدم المؤسسة الأكاديمية من يعكفون على إجراء مشروعات تخرج (تحت إشراف أكاديميين متخصصين في حقل تقنية المعلومات) مع تعظيم الاستفادة من الخبرات الأكاديمية باعتبار أن المشروعات الطلابية هي أفكار ابتكارية وإبداعية يُعوّل عليها في تطوير القطاع الخاص وإذا كان هذا النمط من التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص قد تم في قطاع التقنية وهو قطاع لا ينفصل في الجانب الأكاديمي عن العملي بشكل كبير ..
إلا أن العمل على تعميم هذا النمط من التعاون في قطاعات مختلفة سيعمل بالتأكيد على إثراء الجانب البحثي وتدعيم القطاع الخاص بمشاريع مبتكرة .. وأيضا سيدفع المؤسسات التعليمية إلى مراجعة مدى ملاءمة ما تقدمه من برامج لاحتياجات الواقع العملي.
المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap