الإثنين 20 سبتمبر 2021 م - ١٣ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / صناعة وطنية تلبي الطلب وتعزز الاكتفاء

صناعة وطنية تلبي الطلب وتعزز الاكتفاء

يمثل إعلان شركة أسمنت عمان عن إنشاء خط جديد لإنتاج الأسمنت بسعة إنتاجية تبلغ عشرة آلاف طن في اليوم مع زيادة السعة الإنتاجية للخط الثالث من 4,000 طن إلى 5,000 طن في اليوم, نقلة نوعية تعزز من دور الصناعات الوطنية كمعزز للاقتصاد الوطني وكذلك في تلبية الطلب على هذا المنتج الاستراتيجي الذي يعد العصب الأساسي لمسيرة النهضة المتجددة الأمر الذي يجعل من أي خطوة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي منه دعامة لهذه المسيرة.
ومع إضافة هذه التوسعة للخط الجديد يرتفع إنتاج الشركة إلى 15 ألف طن يوميًا ما يمثل مشروعا هو الأكبر من نوعه في السلطنة في مجال صناعة الأسمنت إذ تبلغ التكلفة التقديرية الأولية لخط الإنتاج الجديد 300 مليون دولار.
كذلك فإن ارتفاع الإنتاج ـ والذي يأتي بالتزامن مع تعافي القطاعات الاقتصادية من آثار جائحة كورونا ـ سيعمل على تلبية تصاعد الطلب على الأسمنت في ظل الحركة المنتظرة لأنشطة البناء والتشييد, كما سيعمل ذلك على تعزيز التوجه نحو الاكتفاء الذاتي والتقليل من الاستيراد الذي وصل إلى 50% من احتياجات السلطنة من الأسمنت.
كذلك فإن هذا الاكتفاء الذاتي والذي من المنتظر أن يحققه خط الإنتاج الجديد بحلول عام 2024 ومع جهود الارتقاء بصناعة الأسمنت سيتيح في السلطنة منتجا بأسعار تنافسية وبمواصفات قياسية وبجودة عالية يطمئن إليها المستهلك خاصة وأنه سيتم ضبط الجودة من خلال مختبرات مزودة معدات فحص عالية الدقة.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap