قام فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي ـ رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، بزيارة استطلاعية إلى مجمع المحاكم بصلالة.
حيث اطلع فضيلته أثناء الزيارة على سير العمل القضائي والإداري، كما اطلع فضيلته على مدى الاستفادة والعمل بالأنظمة الإلكترونية في المحاكم.
والتقى فضيلته أثناء الزيارة بأصحاب الفضيلة القضاة في محكمة الاستئناف بصلالة، والمحكمة الابتدائية بصلالة وبموظفي المحكمتين. واستهل فضيلته اللقاء بالتوجه بالشكر الجزيل إلى كافة العاملين في الجانب القضائي، والإداري على حد سواء على ما بذلوه من جهود خلال العام القضائي في خدمة المنظومة القضائية، خصوصا في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد ـ 19) على المنظومة القضائية. وناقش فضيلته أثناء اللقاء كل ما يختص بالعمل القضائي في المحاكم، بالإضافة إلى مناقشة التطورات التي يشهدها العمل القضائي وكل ما شأنه الإسهام في تطوير بيئة العمل وتيسير إجراءات العمل وتذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية، بما يسهم في الوصول إلى قضاء عادل ناجز.
وشدد فضيلته خلال اللقاء على دور القضاء في دعم مسيرة التنمية، والحفاظ على أمن المجتمع وتطوره، حيث حثَّ فضيلته أصحاب الفضيلة القضاة والعاملين بالمحاكم على ضرورة الالتزام بمعايير المهنة القضائية، بما يعينهم على أداء دورهم في إرساء العدالة، كما شدد فضيلته على أن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء يعول الكثير على كافة العاملين القضائيين والإداريين للوصول إلى تحقيق رؤية المجلس ومبادراته ضمن رؤية عمان 2040 وأن المجلس سيقدم كافة الدعم اللازم في سبيل تذليل كافة العقبات التي تعترض العمل في المحاكم بما يسهم في تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين من جانب، وتحقيق رضا المتعاملين من جانب آخر.
كما قام فضيلته بزيارة الى دائرة الكاتب بالعدل بصلالة، حيث التقى فضيلته خلال الزيارة بمدير الدائرة وكتاب العدل والموظفين، وتوجه لهم بالشكر الجزيل على جهودهم في خدمة المنظومة القضائية، وناقش معهم كل ما من شأنه تطوير سير العمل في الدائرة، وأكد فضيلته خلال الزيارة على أن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء سيعمل على تذليل كافة المعوقات التي تعيق الإنتاجية داخل دوائر الكتَّاب بالعدل، كما وجَّه فضيلته على ضرورة الالتزام بسرعة الإنجاز وتيسير كافة الإجراءات بما يخدم مصلحة المراجعين. رافق فضيلته أثناء الزيارة كل من فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي ـ رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي، وفضيلة القاضي سيف بن عبدالله الحوسني ـ رئيس الإدارة العامة للمحاكم.