برانكو يهدف لاستعادة الثقة لنجوم الأحمر بعد خسارة السعودية ويمنح ربع ساعة للإعلام يوميا

متابعة ـ صالح البارحي:
■■ وسط معنويات مرتفعة... وعند الساعة السابعة مساء كل يوم.. وبطموح تحقيق حلم المونديال الذي لا زال الجميع يبحث عنه رغم قوة الصراع... يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليومية على ساحة الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر... وذلك استعدادا لمواجهتي شهر أكتوبر ضمن منافسات تصفيات المرحلة النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم في قطر 2022..■ ■
دون أدنى شك، فإن الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الكرواتي برانكو يهدف خلال الفترة الحالية إلى تحقيق الكثير من الجوانب قبل مواجهتي شهر أكتوبر القادمتين، وهذا الأمر يعمل عليه في أغلب أحاديثه وتدريباته الحالية رفقة نجوم الأحمر العماني، ولعل ما يأتي في مقدمة هذه الأهداف هو استعادة الثقة لدى العديد من اللاعبين جراء الخسارة التي تلقاها الفريق أمام السعودية في الجولة الماضية بهدف نظيف أمام مرأى جماهيره وعلى ساحة ملعبه، وهي المباراة التي كان الجميع ينتظر منها أن تكون الباب الكبير للمنافسة على صدارة المجموعة منذ البداية، حيث ظهر بعض اللاعبين دون المستوى وتلقينا الخسارة رغم الكم الهائل من الفرص التي سنحت للأحمر أمام مرمى المنافس وخاصة من جانب عبدالعزيز المقبالي الذي فوّت فرصة التعادل في الوقت القاتل، إضافة إلى اللاعب علي البوسعيدي الذي لا زال يسجل تراجعا كبيرا في مستواه وعطاءاته منذ التصفيات السابقة دون أي جديد، ناهيك عن خبرة اللاعبين الشباب الذين عادوا من اليابان وهم في قمة الثقة بالنفس بعد عطاء متفرد أمام الساموراي الياباني.
استعادة الثقة

حيث سيلعب الأحمر مباراة مفصلية للغاية أمام نظيره المنتخب الأسترالي متصدر المجموعة الثانية برصيد (6) نقاط مساء الخميس 7 أكتوبر في الدوحة، والتي تتجه النية لدى الفيفا لإقامتها هناك عوضا عن سيدني وذلك بسبب الاجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة في أستراليا... فيما يستضيف نظيره المنتخب الفيتنامي مساء الثلاثاء 12 من ذات الشهر على ساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر إن شاء الله تعالى في مشهد هو الثاني للأحمر وسط جماهيره بعد فترة غياب طويلة.
الجدير بالذكر، أن منتخبنا خاض حتى الآن مباراتين ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية، تمكن من الفوز في الأولى على اليابان في أوساكا بهدف عصام الصبحي عند الدقيقة (88)، فيما خسر بهدف صالح الشهري أمام المنتخب السعودي عند الدقيقة (42) من عمر المباراة التي جمعت الشقيقين في مسقط، ويحتل الأحمر حاليا المركز الثالث برصيد (3) نقاط خلف استراليا والسعودية المتصدرين برصيد (6) نقاط.

ربع ساعة
قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني منح مدة ربع ساعة يوميا لتواجد وسائل الإعلام ومتابعة تدريبات الأحمر عن كثب، حيث سيبدأ تطبيق القرار بدءا من تدريب اليوم الذي سينطلق عند الساعة السابعة مساء من مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
راحة مطلوبة
بعد تعرضهما للإصابة في مباراة منتخبنا الماضية أمام السعودية، وعلى الرغم من أنها ليست بالإصابة المقلقة، إلا أن الجهاز الفني بقيادة برانكو والجهاز الطبي لمنتخبنا قررا منح مزيد من الوقت لنجمي الأحمر عبدالله فواز وأمجد الحارثي قبل عودتهما لمشاركة زملائهما في التدريبات الجماعية، وذلك بغية وصولهما للجاهزية التامة بعيدا عن أي منغصات قد تعيق تواجدهما بمثالية في لقاء أسترالي القادم.
الجدير بالذكر، أن بعثة منتخبنا ستغادر إلى الدوحة مساء الثلاثاء 21 سبتمبر الحالي للتجهيز لمواجهة استراليا الصعبة.