- جريدة الوطن - https://alwatan.com -

وزير الصحة: الوضع مطمئن والالتزام مطلوب والتطعيم بالجرعة الأولى يصل إلى 100 % بنهاية أكتوبر المقبل

مسقط ـ العمانية: أكّد معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أنّ الوضع الوبائي في السلطنة في تحسُّن مستمر ومتواصل والأرقام مُريحة جدًّا بفضل الجهود المبذولة وتعاون الجميع، مشيرًا إلى أنّ إجمالي المنومين بكوفيد١٩ في العناية المركزة بالسلطنة حتى اليوم بلغ ٢٠ مريضًا.
وشدَّد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية وتلفزيون سلطنة عُمان على أهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التراخي فيها كون أنّ الوباء ما زال موجودًا والجائحة ما زالت مُستمرة وهناك دول تُسجل أرقامًا كبيرة في الإصابات.
وأشار معاليه إلى أنّ التطعيم في السلطنة وصل إلى نسبة مرتفعة جدًّا حيث بلغت نسبة عدد العُمانيين المُطعمين بجرعة واحدة إلى أكثر من ٩٢ بالمائة، أما بالنسبة على المستوى الوطني للعمانيين والمقيمين فقد وصلت النسبة حوالي ٧٤ بالمائة مُعربًا عن أمله في أن يصل التطعيم للعُمانيين بنسبة ١٠٠ بالمائة للجرعة الأولى حتى نهاية الشهر الحالي وعلى أن تصل النسبة ١٠٠ بالمائة للعُمانيين والمقيمين في السلطنة في نهاية أكتوبر القادم.
وعبَّر معاليه عن شُكره لجميع العاملين في القطاع الصحي والجهات الداعمة على جهودهم المبذولة في مجابهة الجائحة وللمواطنين والمقيمين على التزامهم بالإجراءات الاحترازية وإقبالهم على التطعيم ضد كوفيد ١٩.
ودعا معاليه الذين لم يتلقوا اللقاح حتى الآن إلى ضرورة الإسراع في أخذ اللقاح خصوصًا مع الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العُليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطوّرات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد ١٩” مؤكدًا على أهمية التزام جميع المؤسسات الحكومية والخاصة بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالتطعيم كمبدأ أساسي لفتح الأنشطة.