الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 م - ١٩ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / شركات توزيع الكهرباء تبدأ اليوم إرسال إشعارات بقيمة فواتير مايو ويونيو ويوليو 2021م
شركات توزيع الكهرباء تبدأ اليوم إرسال إشعارات بقيمة فواتير مايو ويونيو ويوليو 2021م

شركات توزيع الكهرباء تبدأ اليوم إرسال إشعارات بقيمة فواتير مايو ويونيو ويوليو 2021م

بعد قرار توسعة شرائح الاستهلاك

كتب ـ عبدالله الشريقي:
تبدأ شركات توزيع الكهرباء التابعة لمجموعة «نماء» اليوم إصدار إشعارات تضم قيمة فاتورة الكهرباء للأشهر مايو ويونيو ويوليو من العام الجاري 2021م حسب الشرائح الجديدة.
وأكدت كل من شركات كهرباء مزون وكهرباء مجان ومسقط لتوزيع الكهرباء وتنوير وظفار للخدمات المدمجة بأنها ستقوم بإرسال الفاتورة المعتادة لشهر يوليو 2021م التي تحتوي على التفاصيل كافة بحسب الشرائح الجديدة والمتضمنة إجمالي المستحقات بعد اقتطاع المبالغ المدفوعة قبل أن يتم إغلاق قنوات الدفع في الفترة الماضية، مشيرة إلى أنه سيكون التعامل مع فاتورة كل شهر بشكل منفصل مع إتاحة خدمة تقسيط المبالغ لمن يرغب في ذلك من المشتركين لتسهيل عملية دفع المستحقات.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمبنى وزارة الإعلام، قدم سالم بن سعيد الكمياني الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون عرضا مرئيا تناول فيه تعرفة المواطن والتوجه الحكومي للفئة السكنية وتغييرات شرائح الاستهلاك والتسهيلات المقدمة وأهمية تحديث البيانات، كما استعرض طريقة حساب قيمة الفاتورة. وقال الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون: إن هيئة تنظيم الخدمات العامة قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة للإعلان عن توسعة الشرائح فيما يتعلق بتعرفة المواطن وتم تطبيقها من قبل الشركات العاملة في هذا المجال، مشيرا إلى أن شركات توزيع الكهرباء ستقوم بتزويد المشتركين بإشعار موجز يحتوي على قيمة فواتير مايو ويونيو ويوليو 2021م، لمرة واحدة لتقديم المعلومات للمشتركين بإيجاز.
وأشار سالم الكمياني إلى أنه في حالة وجود عداد مسبق الدفع يندرج ضمن تعرفة حساب المواطن، وقد تم احتساب قيمة استهلاك الكهرباء وفقًا للشرائح السابقة، وسيتم احتساب قيمة الاستهلاك وفقا لقرار توسعة الشرائح الجديد وسيحصل المشتركون على الفرق ـ إن وجد ـ كرصيد في حسابات العدادات الخاصة بهم.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون في الاستعراض بأنه إذا كان الحساب خاضعا لتعرفة المواطن، فإن توسعة شرائح الاستهلاك الجديدة ستؤدي إلى خفض مبلغ الفاتورة حسب الاستهلاك، داعيا إلى أهمية تحديث بيانات المواطنين والتواصل مع شركات توزيع الكهرباء للاستفادة من هذه الميزات. وقال سالم الكمياني: تم البدء بتطبيق التعرفات الجديدة لاستهلاك الكهرباء على فئات المستهلكين بشكل تدريجي بشروط معينة وبناء على عدة معايير والتي تمثلت في: تعرفة المواطن، حيث يحق للمواطن اختيار حسابين مرتبطين برقمه المدني لتطبيق تعرفة حساب المواطن عليهما واذا كان يمتلك أكثر من حسابين للكهرباء مرتبطين برقمه فسيحصل تلقائيا على تعرفة المواطن على الحسابين الأكثر استهلاكا.
أما الحسابات الأخرى فقال: إن جميع الحسابات الاخرى غير الخاضعة لتعرفة حساب المواطن سوف تطبق عليها تعرفة المقيم والحسابات الاضافية.
وأضاف: يحق للمواطنين المستحقين للحصول على تعرفة المواطن مع الدعم الوطني وفقا لمعايير الدعم الوطني اختيار حساب واحد لتطبيق عليه التعرفة المدعومة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap