الأربعاء 27 أكتوبر 2021 م - ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / منوعات / طلبة عمانيون يبتكرون طابعة ثلاثية الأبعاد
طلبة عمانيون يبتكرون طابعة ثلاثية الأبعاد

طلبة عمانيون يبتكرون طابعة ثلاثية الأبعاد

صحم ـ العمانية:
تمكن ثلاثة طلاب في الكلية المهنية بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة من ابتكار طابعة ثلاثية الأبعاد ضمن مشاريع التخرج في قسم الهندسة الإلكترونية بالكلية.
وتمكن فريق العمل المكوّن من الطلاب عمران بن علي المعمري وبشار بن خليفة الهنداسي وعبد المجيد بن علي المحذوري من العمل على المشروع الذي يعتبر أول مشروع من نوعه على مستوى الكليات المهنية في السلطنة.
وقال الطلاب المبتكرون لوكالة الأنباء العُمانية إن الطابعة المبتكرة تعمل بجودة عالية تنافس الطابعات الموجودة في السوق ومن الممكن استخدامها في عدة مجالات منها صناعات الأدوات الطبية والجراحية والأطراف الصناعية وطباعة منتجات وعلامات تجارية إلى جانب إنتاج وصناعة الألعاب والمجسمات الصغيرة.
ووضحوا أن الإرادة والطموح والعمل بتعاون وبروح الفريق الواحد، عوامل مكنتهم من إنجاز فكرة المشروع في فترة قصيرة.
من جانب آخر قال عادل بن محمد العيسائي المدير المساعد بالكلية المهنية بصحم إن تصنيع طابعة ثلاثية الأبعاد في قسم هندسة الإلكترونيات كأول طابعة على مستوى الكليات المهنية في السلطنة يؤكد على قدرة الشباب العماني وتمكّنهم في المضي قدما في مجال الابتكار.
وأضاف أن إدارة الكلية المهنية بصحم تعمل على دعم وتعزيز القدرات الابتكارية والإبداعية للخريجين وقد تم اعتماد خطط تحفيزية وداعمة لإرساء بيئة أكاديمية وعلمية وابتكارية رائدة ومحفزة تكون حاضنة لمشاريع طلابية مبتكرة وذات قيمة وقدرة تنافسية لترسيخ أسس ومرتكزات الريادة والابتكار والبحث العلمي المواكبة لتطلعات رؤية عُمان 2040.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap