متابعة إدارية لتدريبات المنتخب والحارثي وفواز يواصلان التدريبات الإنفرادية

متابعة ـ صالح البارحي:
الوقت يمضي... وبرانكو يترقب الوضع... يبحث هنا عن طريقة إضافية لاقتناص الفرص... ويبحث هناك عن طرق أخرى لحماية مرمى منتخبنا من المنافس... وبين هذا وذاك تدريبات يومية تتواصل بساحة الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بدءا من الساعة السابعة مساء كل يوم... والتي من خلالها يستعد الأحمر العماني لإكمال مشواره بتصفيات المرحلة النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بعد أن بدأها بفوز مستحق في اليابان على الساموراي بهدف نظيف... قبل أن يرفع الراية البيضاء أمام الشقيق السعودي في مسقط ويخسر نقاطا ثمينة جدا بهدف نظيف كذلك للمهاجم البارع صالح الشهري. وتنتظر منتخبنا مواجهتان مفصليتان تماما في الجولة القادمة... أمام استراليا في الدوحة في السابع من اكتوبر وأمام فيتنام في مسقط يوم الثلاثاء 12 أكتوبر القادم بإذن الله تعالى.

تركيز مباشر
ما يتضح من التدريبات التي يخوضها منتخبنا في الفترة الحالية هو التركيز شبه التام من الجهاز الفني بقيادة الكرواتي برانكو على الخط الأمامي لمنتخبنا وفق رؤيته الفنية التي يأمل من خلالها تطوير الحس التهديفي لدى مهاجمينا وكيفية اقتناص الفرص أمام مرمى الفريق المنافس، خاصة بعد مشاهدتنا لضياع فرص سهلة للغاية كانت كفيلة بأن تمنح منتخبنا أفضلية كبيرة في مباريات عديدة سابقة وبالتحديد أمام الشقيق السعودي بعد الرعونة التي كان عليها المقبالي ورفاقه في مشاهد عديدة كنا قريبين جدا من مرمى محمد العويس، وهذا الامر أدركه برانكو الذي يعمل بشكل مباشر ويأمل في ذات الوقت أن يصل للهدف الذي ينشده في نهاية المطاف.
كما أن العامل البدني للاعبين لم يغفله برانكو ومساعدوه، بل يعملون مرارا وتكرارا على المحافظة عليه بعد أن ظهر منتخبنا بشكل مثالي للغاية في اللقاءين الماضيين، وهو ما ساعد الاحمر في فرض إسلوبه رغم قلة خبرة لاعبيه الشباب مقارنة بمنتخبي اليابان والسعودية على حد سواء، هذا الجانب يأخذ حيزا من الوقت في كل تدريب من قبل برانكو، حيث إنه يعد السلاح المباشر بالنسبة لمنتخبنا في كيفية مجابهة خبرة لاعبي أستراليا وبطء أدائهم في نقل الكرة، وسرعة لاعبي فيتنام في نقل الكرة وبناء الهجمات، وفي الحالتين هو عامل مهم جدا يجب أن نحافظ عليه بشكل مثالي.

تدريب صباحي
عاد برانكو بالأمس إلى الحصص التدريبية الصباحية من جديد بعد أن توقف عن إجرائها لفترة قصيرة في هذا المعسكر، حيث خاض لاعبو الاحمر في الساعة العاشرة إلا ربعا صباح أمس حصة تدريبية بالصالة الرياضية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، اشتملت على العديد من تدريبات التقوية التي وضعها الجهاز الفني وفق رؤيته للمرحلة القادمة، وقد استمر التدريب لمدة ساعة واحدة فقط.

تدريب انفرادي
لا زال نجما منتخبنا عبدالله فواز وأمجد الحارثي يتدربان منفردين بعيدا عن التدريب الجماعي، وذلك بناء على تعليمات الجهاز الطبي والفني لمنتخبنا جراء الإصابة التي تعرضا لها في مواجهة منتخبنا أمام السعودية في الجولة الماضية، حيث يرى الجهاز الفني بأنهما بحاجة إلى مزيد من الوقت للتشافي خاصة وأنهما من العناصر المؤثرة والمجيدة في صفوف الأحمر العماني وتواجدهما في لقاءي استراليا وفيتنام سيكون مهما للغاية.

متابعة إدارية
تتواصل المتابعة الادارية لتدريبات منتخبنا من قبل مجلس إدارة الإتحاد العماني لكرة القدم، وذلك بغية الوقوف على كل المستجدات اليومية التي ترافق استعدادات منتخبنا لمواجهتي استراليا وفيتنام القادمتين في تصفيات المونديال، حيث حضر حتى الآن كل من سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، ومحسن المسروري نائب رئيس مجلس الادارة، وفهد الرئيسي الامين العام والمدير التنفيذي بالاتحاد، الأمر الذي يزيد من جرعات الثقة ورفع الروح المعنوية لدى اللاعبين والجهاز الفني والاداري كذلك.
ومن المتوقع أن تتواصل المتابعة الادارية بشكل مكثف خلال الأيام القادمة قبل السفر إلى الدوحة خاصة وأن المرحلة القادمة تحتاج إلى إلتفافة تامة من كافة الجهات المعنية بمسيرة الأحمر العماني نحو تحقيق حلم الوصول لمونديال كل العرب في قطر 2022م وخوض المعسكر الذي يسبق لقاء الأحمر مع استراليا بإذن الله تعالى.