- جريدة الوطن - https://alwatan.com -

تحديد أماكن ومواعيد إقامة فعاليات سباقات الهجن بمحافظات السلطنة

تحظى باهتمام ورعاية كبيرة

كتب ـ خالد بن محمد الجلنداني:
أعلن الاتحاد العماني لسباقات الهجن عن أماكن ومواعيد إقامة فعاليات سباقات الهجن بمحافظات السلطنة لعام 2021ـ2022 ويتضمن البرنامج إقامة 15 سباقا متنوعا، وقد دعا الاتحاد كافة ملاك الهجن الراغبين في المشاركة في جميع سباقات الهجانة السلطانية او الاتحاد العماني لسباقات الهجن إلى ضرورة التسجيل المسبق عبر النظام الالكتروني للاتحاد العماني لسباقات الهجن قبل اقامة السباقات حيث لن يسمح بالمشاركة الا للنوق التي تحمل شريحة الكترونية.
وتحظى سباقات الاتحاد العماني لسباقات الهجن باهتمام ورعاية كبيرة حيث وجّه صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بتقديم الدعم لإقامة سباقات الهجن على مستوى السلطنة خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر القادمين. وتجدر الإشارة إلى أن هناك جوائز قيّمة رُصدت للفائزين بالمراكز الأولى. وأعرب مجلس إدارة الاتحاد العُماني لسباقات الهجن عن بالغ الشكر ووافر الامتنان على توجيهات سموه الكريمة التي تأتي حفاظًا على هذا الموروث الحضاري واستمرارًا للدعم اللامحدود من الحكومة باعتباره موردًا اقتصاديًّا مهمًّا لجميع العاملين في هذا القطاع الحيوي.
ويشتمل برنامج فعاليات سباقات الهجن هذا الموسم على اقامة 15 سباقا في مختلف محافظات السلطنة حيث يشهد يوم 30 سبتمبر الجاري إقامة 7سباقات متنوعة في كل من شمال الباطنة ميدان صحار وجنوب الباطنة (ميدان المصنعة) وشمال الشرقية (ميدان الابيض والقابل) وجنوب الشرقية (ميدان الكامل والوافي) ومحافظة ظفار (ميدان ثمريت وميدان شليم) ومحافظة البريمي (ميدان السنية) اما السباق السابع سيقام على مدار يومين بمحافظة الداخلية بولاية أدم بميدان سيح السريا يومي 29 و30 سبتمبر الجاري.
أما السباق الثامن (مسابقة المزاينة) فيقام في محافظة جنوب الباطنة المصنعة (ميدان طوي الشاوي) خلال الفترة من 10 وحتى 14 اكتوبر القادم والسباق التاسع سيكون على مستوى محافظات السلطنة بولاية بركاء (ميدان الفليج) خلال الفترة من 29 اكتوبر وحتى الأول من نوفمبر القادمين.
والسباق العاشر سباق العرضة سيكون على مستوى محافظات شمال وجنوب الباطنة وشمال وجنوب الشرقية والظاهرة والبريمي والداخلية يوم 19 نوفمبر القادم والسباق الحادي عشر سيقام في محافظة الظاهرة بولاية عبري (ميدان رفاش) يومي 24 و25 نوفمبر القادم والسباق الثاني عشر يقام ايضا يومي 24 و25 نوفمبر القادم بمحافظة الوسطى هيماء بميدان هيماء والسباق الثالث عشر سيقام في محافظة شمال الباطنة بولاية صحار يومي 7 و10 من مارس 2022 أما السباق الرابع عشر فمخصص لمسابقة المزاينة ويقام في محافظة جنوب الباطنة بولاية المصنعة خلال الفترة من 13وحتى 17 مارس 2022 والسباق الخامس عشر والختامي سيقام في محافظة ظفار ضمن مهرجان خريف ظفار للمحالبة والمزاينة خلال الفترة من 28 يوليو الى 4 اغسطس 2022.