عبري ـ من محمد العلوي:
صور ـ من عبدالله باعلوي:
استقبلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية طلبتها في عدد من محافظات السلطنة، حيث استعدت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع محافظة الظاهرة للعام الأكاديمي الجديد لاستقبال الطلاب والطالبات من خلال مجموعة من البرامج الإرشادية والأكاديمية بعد انقطاع لعامين. وقال الدكتور حمدان بن محمد بن علي المنذري عميد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بفرع الجامعة بالظاهرة إن عدد الطلاب بلغ 2.610 طلاب وطالبات، كما سينضم (441) طالبا وطالبة في الفصل الدراسي الثاني من الطلاب الجدد.
وأضاف: إن الجامعة يوجد بها (25) مختبرا مجهزة بأفضل التقنيات الحديثة التي تخدم الطلاب في مجال التعليم التقني، ومجال التخصص في مجال الهندسة وتقنيات التعليم ومختبرات الفيزياء أو الكيمياء ومكتبات لمصادر التعلم وسط إجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا، كما يوجد بالجامعة 57 قاعة دراسية مجهزة بأحدث التقنيات و19 مختبر حاسب آلي بالإضافة إلى 15 مختبرا تخصصيا في الهندسة لتعكس بيئة العمل. وتضم الجامعة 5 ورش عملية في الهندسة من أجل تنمية مهارات الطلاب بشكل عملي.
كما تواصلت بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد المقبولين للعام الأكاديمي 2021/‏2022 والذي انطلقت فعالياته يوم الأحد الماضي ويستمر إلى الخميس سبتمبر 2021، ففي اليوم الأول تم عمل برنامج استقبال الطلبة الجدد وفق الإجراءات الاحترازية حضره الدكتور رام كومار مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي ورؤساء الأقسام الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية بالكلية، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وجميع الطلبة الجدد وأولياء أمورهم.
وبـدأت فعاليات اليوم الأول بكلمة للدكتور مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي رحب بالطلبة الجدد متمنيا لهم التوفيق والنجاح خلال مدة دراستهم بالجامعة.