الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 م - ١٩ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / التوقيع على اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج تخصصي فـي الطباعة ثلاثية الأبعاد
التوقيع على اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج تخصصي فـي الطباعة ثلاثية الأبعاد

التوقيع على اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج تخصصي فـي الطباعة ثلاثية الأبعاد

وقَّعت وزارة التربية والتعليم صباح أمس اتفاقية تعاون مع شركة أوكسيدننتال عمان لتنفيذ البرنامج التدريبي التخصصي في الطباعة ثلاثية الأبعاد والذي يهدف إلى بناء قدرات الطلاب، وتمكينهم في مجال التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد بالمعرفة والمهارة.
وقَّع الاتفاقية من جانب وزارة التربية والتعليم سعادة ماجد بن سعيد البحري ـ وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، ومن جهة شركة أوكسيدنتال عمان ستيفن كيلي ـ الرئيس والمدير العام للشركة، وذلك بمبنى ديوان عام الوزارة.
وحول هذه الاتفاقية صرح سعادته قائلًا: يأتي توقيع هذه الاتفاقية لتنفيذ برنامج تدريبي تقني متخصص في مجال التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد موجه لمعلمي مدارس الصفوف (10 ـ 12) من مختلف محافظات السلطنة، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق للمعلمين والطلبة والمهتمين بالتصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد.ومن المؤمل أن يسهم هذا البرنامج في تعزيز ثقافة التصميم وابتكار الحلول الإبداعية لدى الفئات المستهدفة والتي تبدأ بفهم أساسيات التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد، ورفع نسبة الوعي حول تقنيات التصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتحويل مهارات الطلاب في هذا المجال إلى خبرات عملية مكتسبة لهم. وأكد سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية أنه سيتم تدريب 110 معلمين ومعلمات من مختلف محافظات السلطنة، و106 طلاب وطالبات من محافظة شمال الشرقية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap