الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 م - ١٩ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / مشاركة عالمية واسعة في النسخة العاشرة لماراثون الموج مسقط
مشاركة عالمية واسعة في النسخة العاشرة لماراثون الموج مسقط

مشاركة عالمية واسعة في النسخة العاشرة لماراثون الموج مسقط

يشتمل على سبع فئات

تغطية ـ زينب الزدجالية:
تصوير: ابراهيم الشكيلي
كشف منظمو ماراثون الموج مسقط الحدث الرياضي البارز على مستوى السلطنة عن تفاصيل النسخة العاشرة التي ستقام يومي الجمعة والسبت 11 و12 فبراير من العام المقبل 2022. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فندق كمبينسكي مسقط بحضور ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط والدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لـ”عُمان للإبحار والسيد أيمن بن حمد البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو، وعدد من الوسائل الاعلامية.
وفي بداية المؤتمر الصحفي قال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط والراعي الرسمي للفعالية: ” يُعد ماراثون الموج مسقط فرصةً رائعة لتعزيز قِيمنا من خلال نشر الوعي بين المقيمين وزوار الماراثون بأهمية اتباع نمط حياة صحي ونشيط. وسيتم تنظيم الماراثون في ظروف تراعي الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا (كوفيد – 19)، بما يساهم في استقطاب العدّائين الموهوبين والمتحمسين من داخل السلطنة وخارجها، وفي بيئة جريٍ تلائم الجميع من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية والخبرات.”
وأضاف أن ماراثون الموج مسقط سوف يتضمّن في نسخته للعام الجديد 2022 سبع فئات للسباق: وهي الماراثون لمسافة 42.2 كيلو متر، ونصف الماراثون 21.1 كيلو متر؛ و10 كيلو متر و5 كيلو متر و3 كيلو متر و2 كيلو متر و1 كيلو متر. ومن المقرر إقامة الماراثون ونصف الماراثون ومسافة 10 كيلومترات في يوم الجمعة 11 فبراير، بينما سيقام سباق الجري لمسافة 5 كيلومترات وسباق الجري للأطفال في يوم السبت 12 فبراير.
جهود تطوعية
قال الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لـ”عُمان للإبحار” التي نفذت الحدث منذ عام 2016 : “بدأ السباق عام 2012 بجهود تطوّعية من “رابطة عدّائي مسقط”، حيث شهد يومها مشاركة 135 متسابقا ومتسابقة. وسرعان ما أصبحت هذه المبادرة حدثا رياضيا معروفا في روزنامة الأحداث المحلية وأكبر حدث رياضي من ناحية المشاركة المجتمعية. حظي الحدث برعاية الموج مسقط وبتنظيم احترافي من فريق العمل في عُمان للإبحار، الأمر الذي ساهم في تعزيز العائد الاقتصادي والسياحي والرياضي والصحي واستقطاب أعداد كبيرة من داخل السلطنة وخارجها كان آخرها مشاركة ما يزيد عن 10 آلاف عداء وعداءة من أكثر من 100 جنسية العام الماضي. وكجزء من استراتيجيتنا في عُمان للإبحار ارتأينا أن يتم تنظيمه عبر شركة محلية رائدة من شركات القطاع الخاص في السلطنة. وقد وقع الاختيار على “سابكو للرياضة” نظير خبرة القائمين عليها في تنظيم الأحداث الرياضية. نحن على ثقة تامة بأن “ماراثون الموج مسقط” سيواصل تحقيق أهدافه وجني ثماره في شتى الأصعدة”.
مصدر إلهام
قال السيد أيمن بن حمد البوسعيدي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو، ” يسرنا، في سابكو للرياضة ومجموعة سابكو، أن نواصل العمل على تنظيم ماراثون الموج مسقط ليصل إلى مستوى الفعاليات العالمية وليكون مصدرًا لإلهام السلطنة لتبني أسلوب حياة صحي ورياضي.” استطاع الحدث استقطاب شريحة واسعة من العدائين محليا ودوليا واكتسب سمعة كبيرة نظرا لما لهذه الرياضة من فوائد صحية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap