قام فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي، رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بزيارة استطلاعية إلى مجمع محاكم مسندم، وكل من دائرتي الكاتب بالعدل في خصب وبخا.
حيث أطلع فضيلته خلال الزيارة على سير العمل القضائي والإداري، والتقى فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا خلال الزيارة أصحاب الفضيلة القضاة في محافظة مسندم.
واستهل فضيلته اللقاء بتوجيه الشكر الجزيل إلى أصحاب الفضيلة القضاة على ما بذلوه خلال العام القضائي المنصرم، وقدم لهم التهنئة بمناسبة بداية العام القضائي الجديد.
وناقش فضيلة السيد مع أصحاب الفضيلة القضاة مستجدات العمل القضائي في محاكم المحافظة، كما أكد فضيلته في كلمته أمام الجمعية العامة على أهمية رسالة القضاء في الحفاظ على مكتسبات الوطن والوصول إلى رؤية عمان 2040، والدور الذي تقوم به المؤسسات القضائية في المحافظة التي تشهد اهتماما كبيرا من لدن حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ حاثًّا أصحاب الفضيلة القضاة على بذل كافة جهودهم في احقاق الحق وتحقيق رسالة القضاء.
وقام فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا بجولة في مختلف أقسام المحكمة للاطلاع على سير العمل، والتقى خلال ذلك بالموظفين للوقوف على أهم مرئياتهم حول العمل الإداري والقضائي في المحاكم، وأهم التحديات التي تواجههم في دعم مسيرة تطوير القضاء في السلطنة، كما استمع فضيلته إلى آرائهم حول بيئة العمل في المحكمة بهدف الوقوف على كافة التحديات التي تواجههم. كما قام فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا، بتفقد سير العمل في دائرتي الكاتب بالعدل في خصب وبخا، حيث التقى فضيلته بمدير الدائرة والموظفين بالدائرة، للوقوف على سير العمل، وأهم التحديات التي تواجههم وناقش معهم فضيلة السيد سبل تذليلها من أجل رفع كفاءة الخدمات التي تقدمها الدائرة للمراجعين.
وأكد فضيلة السيد خلال الزيارة إلى مجمع المحاكم والكتّاب بالعدل على أن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء سيعمل على بذل كافة السبل في سبيل دعم كافة الجهود المبذولة للارتقاء بالعمل القضائي والإداري.
يذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار الزيارات السنوية التي يقوم بها رئيس المحكمة العليا، إلى مختلف المحافظات للوقوف على أهم متطلبات المؤسسات القضائية قبل بدء العام القضائي في الأول من أكتوبر.
وقد رافق فضيلته كل من فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي ـ رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي، وفضيلة الدكتور يوسف بن سالم الفليتي ـ رئيس الإدارة العامة للتخطيط، وفضيلة القاضي سيف بن عبدالله الحوسني ـ رئيس الإدارة العامة للمحاكم.