مسقط ـ العُمانية: أشاد عدد من المستثمرين الأجانب بإطلاق السلطنة برنامج “إقامة مستثمر” الذي يبدأ استقبال الطلبات اليوم الأحد عن طريق مركز خدمات الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلكترونيًا، يُمنح بموجبه المستثمرون والمتقاعدون الأجانب حق الإقامة الطويلة في السلطنة.
وقال محسن بن علي المحضار أحد المستثمرين اليمنيين في السلطنة لوكالة الأنباء العُمانية إن برنامج “إقامة مستثمر” يوفر بيئة داعمة وإضافية للمستثمر ويعد خطوة مشجّعة ومحفّزة للمستثمرين، مشيدا بالقوانين والتشريعات التي وضعتها السلطنة فيما يتعلّق بالاستثمار والتسهيلات والحوافز المقدَّمة من قِبل الجهات الحكومية ذات العلاقة للمستثمر.
واستعرض المستثمر اليمني في حديثه تجربته الاستثمارية في السلطنة في قطاعات الصناعة والاستيراد والتصدير وغيرها واختياره السلطنة مقرًا رئيسيًا لانطلاق أعماله والاستفادة من موقعها الاستراتيجي لتصدير البضائع إلى مختلف الدول الإفريقية والآسيوية، مشيرًا إلى أنّ هناك دراسات جدوى ومشاريع أخرى سيتم الاستثمار فيها خلال المرحلة القادمة في عدة مناطق حرة بالسلطنة.
من جانبه قال شالز شو أحد المستثمرين البريطانيين في السلطنة إنّ هذا البرنامج يعد مبادرة طيبة للعمل على جذب المزيد من المستثمرين وخاصة الموجودين حاليًا في السلطنة، موضحا أنّ البرنامج يتسم بالمرونة، بحيث إمكانية استخدام تأشيرة واحدة للعمل في استثمارات مختلفة بالسلطنة. مشيرا إلى أنّ البيئة الاستثمارية في السلطنة تعد جاذبة ومشجّعة للاستثمار في مختلف المجالات، وخاصة المجالين العقاري والتجاري والعمل في مجال البورصة. من جهته قال المستثمر الهندي محمد أمين إنّ البرنامج يعد ميزة إضافية لمنح المستثمر بطاقة “إقامة مستثمر” تصل لمدة عشرة أعوام، مشيرًا إلى سهولة التسجيل في البرنامج وسرعة تخليص المعاملة مما يوفر ذلك الكثير من الوقت والجهد.