الأحد 23 يناير 2022 م - ٢٠ جمادى الأخرة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / التشكيلي يونس المعمري: «الأبيض والأسود» يعطي للصورة عمقا طبيعيا ساحرا
التشكيلي يونس المعمري: «الأبيض والأسود» يعطي للصورة عمقا طبيعيا ساحرا

التشكيلي يونس المعمري: «الأبيض والأسود» يعطي للصورة عمقا طبيعيا ساحرا

كتب – خالد بن خليفة السيابي:
يشكل الرسم للفنان التشكيلي يونس بن نبهان المعمري متنفسا يستمد منه بهجة الحياة والروح، الذي يتوغل من خلاله الى عوالم الفن التشكيلي.
للألون أهمية كبيرة في عالم الفن، الا أن المعمري يرى في فن الأبيض والأسود منظورا ساحرا مختلفا، فاللونان ثنائي يكمل كل منهما الاخر، ويعطي للصورة عمقا طبيعيا وساحرا.
وحول بداياته الفنية يوضح المعمري أنه عمل بداية بالأقلام الرصاص والمائية والاكريليك اضافة الى الفحم، ضمن مايسمى بـ”المدرسة الواقعية للفن”، حيث يرى فيها عمقا أكثر وواقعية تلامس شعوره بالحياة، فالأبيض والأسود في أعمال البورتريه والفضيات والمواضيع الأخرى حسب مناسبتها تجسد التعابير والمشاعر المختلفة والصادقة، كما تخلق التخيل والعمق أكثر مما نراه في لوحة ملونة ـ بحسب رؤية الفنان.
ومع تقدم الوقت انتقل المعمري إلى رسم الفضيات العمانية القديمة لينقل مدى إتقان وبراعة صائغ الفضيات إلى مخيلة المتلقي ليشعر بمدى مهارة هذا العمل الفني. ويضيف: “يوجد في رصيدي عدد من المشاركات تتمثل في الملتقيات والمسابقات والحلقات الفنية منها، المشاركات السنوية في المعرض السنوي للجمعية العمانية للفنون التشكيلية ومرسم الشباب ومهرجان صلالة والمشاركة في المسابقة الفنية عن الحياة الفطرية بلندن ومسابقة قابوس السلام مسقط”.
بالاضافة الى مشاركته في ملتقى الرسم على الطائرات ٢٠١٣، حيث قام بتقديم رسومات قصص الاطفال في جهات عامة وخاصة كما قدم حلقات تطوعية وفنية خاصة في العديد من مدارس السلطنة والأندية الرياضية والثقافية، متوجا في العديد من المسابقات بحصوله على مراكز متقدمة.
جدير بالذكر أن الفنان يونس المعمري درس في كلية التربية بصحار وحصل على بكالوريوس الجغرافيا وهو عضو بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية وعضو النادي الثقافي بمسقط وعضو بمرسم صحار.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap