صحار ـ العمانية: استئنفت العمليات البحرية في ميناء صحار بشكل طبيعي ابتداءً من فجر أمس بعد تلاشي الآثار المناخية المترتبة عن إعصار شاهين، ليواصل الميناء دوره المحوري والحيوي في مناولة مختلف المواد الصادرة والواردة إلى السلطنة. وقال مارك جيلينكيرشن، الرئيس التنفيذي لميناء صحار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية انه لم يتم الإبلاغ عن حدوث أي أضرار في البنية الأساسية أو وقوع إصابات بين الأفراد مؤكدا أن الشركة تضع الحفاظ على سلامة وأمان موظفيها وشركائها في ميناء صحار والمنطقة الحرة في مقدمة الأولويات.
وأضاف أن الشركة استعدت منذ أيام لتفعيل خطة الاستجابة للطوارئ للتأكد من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للحدّ من أي مخاطر محتملة وضمان استمرارية الأعمال مشيرا إلى أن فريق الصحة والسلامة والأمن والبيئة، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، سيواصل متابعة تطورات
الحالة المدارية بعد انخفاض تصنيفها إلى عاصفة مدارية وفقا لهيئة الطيران المدني. وتوجه بالشكر للموظفين وشركاء الشركة الذين تفانوا وعملوا بدون توقف خلال الـ 48 ساعة الماضية للتأكد من سلامة واستمرارية عملياتها كما توجه بالشكر لكافة الجهات الحكومية المختلفة على الجهود الدؤوبة والمتواصلة التي يبذلونها للحفاظ على سلامة وأمن الجميع.