مسقط ـ «الوطن»:
أعلن مؤخرا مجلس إدارة بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، تبرعه بمبلغ ربع مليون ريال عماني وذلك لدعم الأسر المتضرره من إعصار شاهين في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة، كما جاء هذا الدعم مصحوبا بمشاركة فريق بنك نزوى التطوعي “مسؤوليتي” في توزيع المؤون الغذائية والمساعدات للأسر المتضررة في محافظة شمال الباطنة.
وقال خالد بن عبدالله بن علي الخليلي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى: تمثّل المسؤولية الاجتماعيّة جزءًا لا يتجزأ من منظومتنا المتكاملة في البنك، حيث إنّها وسيلة مهمّة لرد جزءٍ من الجميل للمجتمع. وقد جاء قرار مجلس الإدارة بالمساهمة في إصلاح ما خلفه إعصار شاهين من أضرار لإيماننا بأننا جزء من هذا المجتمع، نقف معه في فرحه وفي شدته، وذلك تجسيدا لمبادئ ديننا الحنيف الذي يؤكد على أن المجتمع بأفراده ومؤسساته كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.
وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسة من المبادرات الخيرية التي يطلقها البنك في إطار خدمته للمجتمع،حيث كان بنك نزوى هو البنك الوحيد الذي ساهم في تخفيف الأضرار الذي أحدثتها الأنواء المناخية في كل من ولايتي صحم والخابورة، كما كان سباقا في المساهمة في مساعدة الأسر المتضررة من الأجواء المناخية التي أصابت ولاية صور. كما يعمل البنك بشكل مستمر للمساهمة في تنمية المجتمع وخدمته من خلال برامجه الاستراتيجية التي تضع في عين الاعتبار رفاهية المجتمع ونموه.
الجدير ذكره بأن بنك نزوى تم تكريمه في حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية بجائزة “المستثمر في المجتمع المحلي” وذلك نتيجة لجهوده ومساعيه الاستراتيجية في تنمية المجمتع، وإدراكاً منه لأهميّة ردّ الجميل للمجتمع واسترشاداً بالمبادئ السامية للصيرفة الاسلاميّة التي يتبنّاها في جميع عمليّاته، أطلق بنك نزوى برنامجه التطوعيّ “مسؤوليتي” بهدف المساهمة في إيجاد مستقبلٍ أفضل للأفراد وتنمية المجتمعات على امتداد السلطنة.