الأربعاء 8 ديسمبر 2021 م - ٤ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بطل «ستار تريك» ينضمّ إلى «بلو أوريجن» فـي رحلة إلى الفضاء

بطل «ستار تريك» ينضمّ إلى «بلو أوريجن» فـي رحلة إلى الفضاء

واشنطن ـ أ ف ب: عندما بدأ عرض مسلسل “ستار تريك” في العام 1966، لم يكن الأميركيون وصلوا بعد إلى القمر، لكن وليام شاتنر الذي لعب دور الكابتن كيرك في ذاك العمل الشهير سيصبح أول ممثل من فريق عمل المسلسل يذهب فعلا في رحلة إلى الفضاء. وسينطلق شاتنر في رحلته من غرب تكساس مع ثلاثة ركاب آخرين على متن صاروخ من صنع شركة “بلو أوريجن” في ثاني مهمة مأهولة تنفّذها المجموعة.
وقال الممثل الكندي في مقطع فيديو نشرته الشركة “أعتزم أن أبقى مسمّرا على النافذة. وأتمنّى ألا أرى مخلوقا غريبا ينظر إليّ من الجانب المقابل”. وسيكون شاتنر البالغ من العمر 90 عاما أكبر راكب يبلغ حدود الأرض.
ويكتسي قرار “بلو أوريجن” دعوة شخصية شهيرة في مجال أعمال الخيال العلمي المرتبطة بالفضاء رمزية كبيرة، ومن شأنه استقطاب اهتمام الجمهور في ظلّ السباق القائم بين شركات غزو الفضاء.
وقد عُرض مسلسل الخيال العلمي “ستار تريك” لثلاثة مواسم فقط بدءا من عام 1966، لكن كان له تأثير كبير في الثقافة الشعبية وانبثقت منه أفلام ومسلسلات كثيرة. وكان شاتنر يقوم بدور الكابتن كيرك الذي يقود مركبة “يو إس إس إنتربرايز”، في مهمة استمرت خمس سنوات “لاستكشاف عوالم جديدة غريبة والبحث عن حياة وحضارات جديدة، والذهاب بجرأة إلى حيث لم يذهب أي إنسان من قبل”. وستكون رحلته الفعلية إلى الفضاء أقصر بكثير، إذ لن تتعدى مدتها عشر دقائق وسينتقل فيها الطاقم إلى ما وراء خط كارمان مباشرة على بعد 100 كيلومتر فوق الأرض. وأثار المسلسل اهتمام الأميركيين بغزو الفضاء الذي كان في بداياته، متطرّقا في الوقت عينه إلى مشاكل في المجتمع الأميركي.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap