الأربعاء 8 ديسمبر 2021 م - ٤ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / 5 جلسات حوارية و أكثر من 80 فيلما فـي فعاليات «الشارقة السينمائي للأطفال»

5 جلسات حوارية و أكثر من 80 فيلما فـي فعاليات «الشارقة السينمائي للأطفال»

الشارقة ـ العمانية: تتواصل فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الذي تنظمه عن بعد، حتى 15 أكتوبر الجاري، مؤسسة (فن) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة.
وتقدم الدورة التي تقام تحت شعار “فكر سينما”، أكثر من 80 فيلمًا من 38 دولة عربية وأجنبية، منها 6 أفلام تُعرض للمرة الأولى عالميًّا، و35 فيلمًا تُعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط.
وتتوزع الأفلام التي تُعرض للجمهور، على 7 فئات هي، أفلام من صنع الأطفال والناشئة، وأفلام خليجية قصيرة، وأفلام دولية قصيرة، وأفلام الرسوم المتحركة، وأفلام وثائقية، وأفلام روائية، وأفلام من صنع الطلبة.
وتتضمن الفعاليات 34 حلقة تدريبية متخصصة في صناعة الأفلام والفنون الإعلامية، يقدمها في نسختين عربية وإنجليزية عدد من المخرجين والمصورين العرب والأجانب الذين يستضيفهم المهرجان، ويتناولون فيها موضوعات على غرار كتابة السيناريو، وأسرار الرسوم المتحركة، وأساسيات التصوير الفوتوغرافي، والإنتاج، والإخراج السينمائي، والتصوير وتقنياته.
وتشمل فعاليات المهرجان خمس جلسات حوارية تناقش الفرص المتاحة أمام الأجيال الجديدة لتقديم أفلام معاصرة تركز على قضاياهم وتعبّر عن أفكارهم وتعرضها على العالم.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap