الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 م - ١٩ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم انطلاق بطولة عُمان الفردية للشطرنج للمرأة
اليوم انطلاق بطولة عُمان الفردية للشطرنج للمرأة

اليوم انطلاق بطولة عُمان الفردية للشطرنج للمرأة

تنطلق اليوم بطولة عُمان الفردية للشطرنج للمرأة والفتيات في نسختها الثالثة، والتي تنفذها اللجنة العُمانية للشطرنج بمناسبة يوم المرأة العُمانية والذي يوافق 17 أكتوبر، والتي تستضيفها دائرة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة بالمجمع الرياضي بالرستاق وتنفذ على مرحلة واحدة وفق النظامِ السويسري بسبع جولات بمشاركة 34 لاعبة من مختلف الفئات السنية، والتي جاءت بمبادرة من اللجنة للاحتفاء بالمرأة في يومها.
وتقام البطولة هذا العام حضورياً بعد أن تم تنفيذها الكترونياً بسبب جائحة كوفيد 19 في العام المنصرم. وسيشهد المجمع الرياضي بالرستاق انطلاق أولى الجولات والتي تستمر 4 أيام وتشهد منافسة في فئتين للمرأة والفتيات دون 16 سنة. علماً أن البطولة نفذت العام الماضي إلكترونياً، حيث كانت تجربة مثرية لجميع اللاعبات، حيث سعت اللجنة لاستمرار الأنشطة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمُر بها السلطنة والعالم جراء جائحة كورونا كوفيد19.
ويشارك في البطولة 16 ناديا وتحظى البطولة بمشاركة ابرز اللاعبات من مختلف محافظات السلطنة يتنافسن على لقبي المرأة والناشئات ومن أبرز اللاعبات المشاركات في نسخة هذا العام عودة لاعبة المنتخب السابقة والمصنفة الأولى مارية البلوشية في البطولة والمصنفة الثانية العنود الغافرية وبطلة النسخة الأخيرة أناة العيسائية.
كذلك سيشارك في البطولة بعض اللاعبات الناشئات والعموم الذين استفادوا خلال الفترة الماضية من الدورات و الحلقات التعليمية المجانية التي اشرفت اللجنة على اقامتها بهدف زيادة اعداد الممارسين خلال جائحة كوفيد 19 وكذلك رفع مستويات بعض اللاعبات وهو ما يؤكد نجاح الفكرة من خلال رغبتهن في المشاركة بالبطولات الرسمية التي تشرف عليها اللجنة.
وتقام البطولة وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي وأي ضوابط صادرة عن اللجنة المنظمة وسيكون نظام اللعب وفقاً للنظام السويسري (كلاسيك) وسيتم اعتماد 7 جولات في فئتي المرأة والناشئات.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap