الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 م - ١٩ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام بطولة التحدي لهوكي الجليد بمشاركة 40 لاعبا ولاعبة
ختام بطولة التحدي لهوكي الجليد بمشاركة 40 لاعبا ولاعبة

ختام بطولة التحدي لهوكي الجليد بمشاركة 40 لاعبا ولاعبة

توج فريق الصقور بلقب بطولة التحدي لهوكي الجليد للمستوى “ب” للاعبين الصاعدين والتي نظمتها اللجنة العمانية لرياضات التزلج، وقد شارك في البطولة 40 لاعبا ولاعبة مقسمين على فئتين، فئة الذكور وفئة للإناث، وأقيمت المباريات بنظام الدوري من دور واحد. وفي المباريات النهائية حقق فريق الصقور المركز الاول بعد فوزه في المباراة الختامية على فريق الذئاب بنتيجة 3 / 1 فيما حل فريق الثعالب في المركز الثالث بعد فوزه على فريق النجوم 2 / 1. وفي فئة الاناث حقق فريق النورس المركز الاول بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق مسقط 3 / 2 وعلى مستوى الجوائز الفردية حصل اللاعب فيصل العبري على جائزة أفضل مدافع في البطولة، فيما كانت جائزة أفضل مهاجم من نصيب اللاعب سالم الشهيبي، وأقيمت المباريات الختامية تحت رعاية سعيد بن علي الزعابي رئيس اللجنة العمانية لرياضات التزلج وبحضور اعضاء اللجنة وأولياء أمور اللاعبين واللاعبات.
وتأتي إقامة هذه البطولة ضمن خطط وبرامج اللجنة العمانية لرياضات التزلج للعام الحالي والتي تهدف لرفع المستوى والاحتكاك بين اللاعبين الصاعدين من مختلف الفئات العمرية وأيضا لاختيار العناصر المجيدة لقائمة المنتخب الوطني كرافد من اللاعبين الصاعدين في هذه اللعبة.
وأكد سعيد الزعابي رئيس اللجنة العمانية لرياضات التزلج على اهمية مثل هذه البطولات التنشيطية لرفع اداء الفرق واللاعبين خاصه بعد التوقف الطويل بسبب جائحة كورونا، كما أنها تأتي ضمن خطط اللجنة لهذا العام من اجل اكتشاف مواهب جديدة وضمها للمنتخب الوطني لهوكي الجليد الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية والتي ستقام في دولة الكويت شهر يناير من العام المقبل بعد ان تم ادراج اللعبة ضمن الالعاب المعتمدة في الدورة. وقدم الزعابي الشكر لمركز “فن زون” للتسهيلات التي يقدمونها لدعم نشاط اللعبة والمساهمة في رعاية البطولة والشكر أيضا لشركة وسام للرياضة لدعمها البطولة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap