الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 م - ١٩ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم وبمشاركة السلطنة .. دول العالم تحتفل باليوم العالمي للبصر

اليوم وبمشاركة السلطنة .. دول العالم تحتفل باليوم العالمي للبصر

تشارك السلطنة دول العالم اليوم الاحتفال باليوم العالمي للبصر الذي يصادف الرابع عشر من أكتوبر من كل عام ضمن إطار تنفيذ البرنامج العالمي لمكافحة العمى تحت اسم (حق الرؤية 2020). جاء شعار هذا العام تحت مسمى:(احبب عينيك ـ Love Your Eyes) بهدف حث الدول على نشر الوعي بين أفراد المجتمع من أجل المحافظة على سلامة العين، والبصر، والوقاية من العمى عن طريق عمل برامج توعوية باستخدام وسائل الإعلام المختلفة.
يسلط شعار هذا العام الضوء على العديد من الأمور وهي: أن كل شخص سيواجه مشكلة ما تتعلق بصحة العين لذلك فإنه يحتاج الى خدمات العناية بالعين، الفحص المبكر حتى يكون الشخص على دراية بصحة عينيه ولتلافي الإصابة بالمضاعفات، الاهتمام بالصحة العامة حتى لا تصاب العين بمضاعفات نتيجة الإصابة بأمراض اخرى.
وعلى صعيد السلطنة تم إحراز تقدم كبير في مجال مكافحة العمى، فمن ناحية الموارد البشرية تتوفر العديد من الكوادر الطبية والطبية المساعدة العمانية المتخصصة في مجال العين في مستشفيات السلطنة، ومن ناحية أخرى توفير الأجهزة اللازمة لإجراء العمليات المختلفة بأحدث الطرق، مما ادى إلى انخفاض معدلات الإصابة بالعمى الذي يمكن تجنبه على المستوى العالمي أو الإقليمي.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap