مسقط ـ العمانية:
شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أمس في الدورة السابعة لأصحاب المعالي وزراء الأوقاف والشؤون الدينية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر الاتصال المرئي، الذي يأتي في إطار الاجتماع الدوري السنوي. ترأس معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الجانب العُماني في الاجتماع. تم خلال هذا الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتبادل الخبرات والتجارب واستخدام الوسائل التقنية الحديثة لإدارة الوقف، ومناقشة القضايا المختلفة في مجال الأوقاف والشؤون الدينية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

.. وتشارك فـي مؤتمر رفيع المستوى بشأن فيروس كورونا

مسقط ـ العمانية:
تُشارك السلطنة ممثلة بهيئة الطيران المدني أمس عبر الاتصال المرئي، في مؤتمر رفيع المستوى بشأن فيروس كورونا “كوفيد-19” المنعقد في مقر منظمة الطيران المدني الدولي بمونتريال بكندا ويستمر حتى 22 أكتوبر الجاري.
ويمثّل السلطنة في المؤتمر سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني.
ويأتي المؤتمر تحت شعار “رؤية واحدة لتحقيق الإنعاش والمرونة والاستدامة في قطاع الطيران بعد الجائحة العالمية”، ويهدف إلى التوافق في الآراء على المستوى العالمي بشأن اتباع نهج متعدد الأطراف مدعّم بالإرادة السياسية للدول والتزاماتها لتحقيق الإنعاش الذي يتسم بالسلامة والكفاءة في مجال الطيران بعد أزمة فيروس كورونا وإقامة أساس لتعزيز المرونة في مجال الطيران وجعله أكثر استدامة في المستقبل.
ويناقش المؤتمر مجموعة واسعة من القضايا مع التركيز بشكل خاص على أهداف السلامة والتسهيلات ومراعاة التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا على قطاع الطيران. وعد المؤتمر فرصة لتعزيز وتكثيف الجهود المتضافرة لمواءمة التدابير ووضع استراتيجية لإدارة المخاطر.