الأحد 5 ديسمبر 2021 م - ١ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة العسكرية الرئيسية تتابع استكمال الأعمال الميدانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة

اللجنة العسكرية الرئيسية تتابع استكمال الأعمال الميدانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة

مسقط ـ العمانية: تابعت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة في اجتماعها أمس بمعسكر المرتفعة، استكمال الإجراءات والأعمال الميدانية وبما يتماشى والجهود الوطنية التي تبذلها الوحدات العسكرية المنتشرة والقطاعات الأخرى لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة الأعمال الحالية، والمؤشرات الميدانية حول مستويات الحاجة لأوجه الإسناد واستكمال صور الدعم بالمحافظتين من الخدمات الأساسية ووصول مستوياتها إلى مراحل متقدمة وذلك بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.
وقد ترأس الاجتماع العميد الركن عبدالعزيز بن عبدالله المنذري مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط، رئيس اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة، بحضور جميع الأعضاء.
واستمعت اللجنة الرئيسية إلى إيجاز عبر الاتصال المرئي من اللجنتين العسكريتين الفرعيتين، تضمّن الأعمال الميدانية المُنجزة والمهمات القائمة، وآلية العمل المشترك وفق الموقف الراهن فيما بين الوحدات العسكرية المنتشرة والقطاعات الأخرى، وقد وجّهت اللجنة الرئيسية بأهمية الإسراع في هذه المرحلة لاستكمال ما تبقى من الأعمال الإنسانية والميدانية بمحافظتي جنوب وشمال الباطنة وضمان سرعة إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه. فيما يواصل الجيش السلطاني العُماني جهوده الميدانية من خلال استكمال إعادة فتح وتمهيد الطرق بواسطة هندسة قوات السلطان المسلحة في إطار جهود اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة. هذا إلى جانب الإسراع في تنفيذ الجهود الأخرى ذات العلاقة بإزالة المخلفات من الأماكن العامة، والمنشآت والمؤسسات الحكومية بمحافظة شمال الباطنة المتأثرة بالحالة المدارية شاهين، بالتنسيق مع اللجنتين العسكريتين الفرعيتين لإدارة الحالات الطارئة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة. كما قامت أمس الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بنقل عدد من المعدات الثقيلة لهيئة الدفاع المدني والإسعاف؛ للعمل على الإسراع في إعادة فتح وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية المتأثرة من الحالة المدارية شاهين التي لا تزال بحاجة إلى جهد مضاعف وذلك في إطار الخطة العامة للجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة. هذا إلى جانب المساهمة في إزالة المخلّفات من الطرقات والممرات لتسهيل الحركة المرورية للمواطنين والمقيمين.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap