الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / عُمان للإبحار تختتم البطولة الآسيوية لقوارب التزلج بالألواح الشراعية
عُمان للإبحار تختتم البطولة الآسيوية لقوارب التزلج بالألواح الشراعية

عُمان للإبحار تختتم البطولة الآسيوية لقوارب التزلج بالألواح الشراعية

شهدت تألقا عُمانيا فـي مراكز الصدارة

❞اختتمت عُمان للإبحار مؤخرا منافسات البطولة الآسيوية لقوارب التزلج بالألواح الشراعية 2021 والتي أقيمت بالمدينة الرياضية بولاية المصنعة، حيث شهدت البطولة التي استمرت خمسة أيام مشاركة بحّارة محترفين من السلطنة وجمهورية الهند. وفي نهاية المنافسات وختام البطولة أقيم حفل توزيع الجوائز للفائزين والمشاركين تحت رعاية سعادة عيسى بن حمد العزري محافظة جنوب الباطنة.❝
شهدت المنافسات تألق بحّارة السلطنة في كافة فئات البطولة التي شملت فئة قوارب تكنو وتكنو بلاس وفئة فورميلا “فويل” واعتلاءهم منصات التتويج في المراكز الأولى. ففي فئة قوارب التكنو تمكن البّحار محمد السرحي من الظفر بالمركز الأول، يليه البحّار عبدالرحمن المجيني ثانيا فيما حصل البحّار الهندي ساشنجانيش على المركز الثالث.
أما منافسات فئة قوارب التكنو بلاس فقد شهدت تألق بحّارة السلطنة وتتويج البحّار عبدالله السرحي بالمركز الأول بعدما تمكن من اكتساح صدارة الترتيب والفوز بـ12 سباقا من أصل 13 سباقا، يليه البحّار عمر القرطوبي ثانيا وزميله البحّار علي السرحي في المركز الثالث، وأما في فئة قوارب فورميلا فويل والتي شهدت منافسات قوية بين المشاركين وسط سرعات رياح تراوحت بين 5-8 عقد بحرية، فتمكن خلالها البحّار عبدالمجيد الحضرمي من الفوز بتسعة سباقات من أصل عشرة سباقات متوجا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، يليه البحّار مختار المجيني في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن البحّار حمد المجيني صاحب المركز الثالث.
مشاركات خارجية
وخلال حفل الختام تم تكريم البحّارة المشاركين في البطولات الدولية الخارجية نظير النتائج المشرفة التي حققوها، حيث حصل فريق عُمان للإبحار لفئة قوارب ديام 24 المشارك في بطولة البحرية الإيطالية على المركز الثاني في الترتيب العام، وضم طاقم الفريق كلا من كابتن الفريق ناصر المعشري والبحّار حسين الجابري والبحّار علي البلوشي والبحّار هيثم الوهيبي، فيما تم أيضا تكريم الفريق المشارك في دوري نجوم الإبحار الشراعي بسويسرا والذي ضم البحّارة المشاركين في بطولة البحرية الإيطالية إضافة إلى مدير الفريق هاشم الراشدي والبحّار ياسر الرحبي ووليد الكندي ومصعب الهادي وأحمد الحسني وعبدالرحمن المعشري ورعد الهادي.
بطولات دولية قادمة
تواصل المدينة الرياضية بالمصنعة استعداداتها لاستضافة فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي في الفترة من 30 أكتوبر ولغاية 5 نوفمبر ومن ثم البطولة الآسيوية للقوارب ثنائية البدن في الفترة من تاريخ 6-9 نوفمبر وبطولة العالم لقوارب الراديال خلال الفترة من تاريخ 29 نوفمبر ولغاية 6 ديسمبر. بعد ذلك ستستضيف السلطنة بطولة العالم الأولمبية للإبحار الشراعي 2021 لفئة قوارب 49 و49 أف.أكس وناكرا 17، حيث من المتوقع أن تشهد هذه البطولة مشاركة واسعة من البحّارة من مختلف دول العالم تصل إلى أكثر من 350 مشاركا يتنافسون خلالها عبر ثلاث فئات أولمبية، حيث تقام هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخها في القارة الآسيوية، لتقام بعدها الجولة الافتتاحية من النسخة الحادية عشرة من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي بتاريخ 24 نوفمبر.
يلي ذلك إقامة النسخة الخمسين من بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي والتي تعد البطولة الأعرق في روزنامة برنامج عُمان للإبحار لهذا العام والتي تقام خلال الفترة من 11-18 ديسمبر.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap