السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / السياسة / 4ر240 مليون إصابة حول العالم .. وإجمالي اللقاحات 6ر6 مليار
4ر240 مليون إصابة حول العالم .. وإجمالي اللقاحات 6ر6 مليار

4ر240 مليون إصابة حول العالم .. وإجمالي اللقاحات 6ر6 مليار

■ السماح بحضور الجماهير فـي الملاعب بكامل طاقتها بالسعودية
■ إيران قلقة من الموجة السادسة للفيروس
■ ألمانيا تتوقع زيادة الإصابات فـي الشتاء
■ حصيلة قياسية جديدة للإصابات اليومية بروسيا
■ تايوان تمدد إنذار «المستوى الثاني» ضد كورونا

نيويورك ـ عواصم ـ وكالات:
أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 4ر240 مليون حتى صباح أمس الأحد، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 6ر6 مليار جرعة. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 240 مليونا و 388 ألفا. كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى أربعة ملايين و 895 ألفا. وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم وصل إلى ستة مليارات و 608 ملايين جرعة.
خليجيا، أعلنت وزارة الرياضة السعودية السماح بحضور الجماهير في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات. وأوضحت الوزارة أن دخول الجماهير الرياضية للملاعب والمنشآت الرياضية سيكون مقصورا على الأشخاص الذين حصلوا على جرعتين من لقاح لكورونا معتمد من وزارة الصحة بالمملكة. بدورها أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر تسجيل 874 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و 42 حالة وفاة.
دوليا، أعرب بهرام عين الله، وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، عن قلق بلاده من الموجة السادسة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. ونقلت وكالة فارس، عن بهرام عين الله، أن حالة التطعيم في بعض الأماكن الإيرانية مناسبة، فيما لا تزال بعض المناطق الأخرى، وعلى رأسها مدينة قم، التي يتردد عليها الكثير من المسافرين، حالة التطعيم فيها غير كبيرة. الى ذلك، أعلن عالم فيروسات ألماني توقعاته بتسارع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد خلال الشهور القادمة، بعد اقتصارها على زيادة طفيفة حتى الآن في فصل الخريف. على صعيد متصل، أعلنت السلطات الصحية في روسيا تسجيل 997 حالة وفاة و34303 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم واحد.
آسيويا، مدد مركز القيادة الرئيسي لمكافحة الأوبئة في تايوان إنذار المستوى الثاني ضد فيروس كورونا، حتى الأول من نوفمبر المقبل، بعد تسجيل حالة إصابة بكورونا قادمة من الخارج، بينما لم يتم تسجيل أي حالات إصابة داخل أراضيها ولا حالات وفاة جراء الفيروس. في السياق ذكرت وزارة الصحة في سنغافورة أن عدد مرضى (كوفيد19) في العناية المركزة، ارتفع بشكل كبير، ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن الوزارة قولها إن 62 شخصا في حالة حرجة، مقارنة بـ48 في اليوم السابق.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap