التحقت صباح أمس دفعة جديدة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين للعمل بشرطة عمان السلطانية، وذلك بعد اجتيازهم لمراحل التقييم.
وتضم الدفعة الجديدة مجموعة من حملة مؤهل البكالوريوس في علم الإجرام، والعلم الجنائي، والتقنية الحيوية، وإدارة وتخطيط المخاطر والكوارث والطوارئ، إضافة إلى التخصصات القانونية والتقنية والهندسية، وغيرها من التخصصات التي تتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشرطي.
ويخضع الملتحقون للعمل بشرطة عمان السلطانية لبرنامج التدريب التأسيسي بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة والذي يشتمل على التدريب العسكري إلى جانب تلقيهم المعارف والعلوم القانونية والشُّرطية، والتأهيل البدني المناسب لتمكينهم من القيام بالواجبات والمهام التي تضطلع بها شرطة عمان السلطانية.
وقد التقى العقيد عادل بن مبارك الزدجالي مدير عام الموارد البشرية بشرطة عمان السلطانية بالكوادر العمانية الجديدة، حيث استهل حديثه بتقديم شرح وافٍ عن طبيعة العمل بشرطة عمان السلطانية والدور الوطني المناط بهم في تقديم المهام والخدمات الشُّرطية بما تفرضه واجبات المهنة.
وأشار العقيد مدير عام الموارد البشرية إلى أن التحاق هذه المجموعة يأتي ضمن أولويات القيادة العامة للشرطة لتحقيق أعلى مستويات الأداء، ولتجويد العمل في جميع القطاعات الشُّرطية، بحيث يتم رفد تشكيلات الشرطة بهذه الكوادر وفق الاستراتيجية الخاصة بخطة التوظيف وبما يتماشى مع التطور والتوسع الذي تشهده شرطة عمان السلطانية.
وقد عبّر الملتحقون عن سعادتهم بالعمل في جهاز شرطة عُمان السلطانية، وخدمة وطنهم، متقدمين بأطيب عبارات الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه ـ على تفضله بإصدار توجيهاته السامية الكريمة بتوفير فرص العمل للشباب العماني، كما تقدموا بالشكر للقيادة العامة للشرطة على جهودها الكبيرة في ترجمة توجيهات جلالته إلى واقع ملموس. حيث قال المواطن عبدالله بن خليفة الفاخري خريج جامعة كويزلاند في أستراليا تخصص التقنية الحيوية والأحياء وعلم الوراثة: أشكر شرطة عمان السلطانية على جهودها المبذولة في توظيف الكوادر العمانية، وأسأل الله العلي القدير أن يوفقنا لاجتياز فترة التدريب، مما سيسهم في تنمية قدراتنا العقلية والجسدية، ويؤهلنا لتأدية عملنا وخدمة وطننا على أكمل وجه. وقال المواطن تركي بن سلطان الغيثي خريج جامعة كنتاكي الغربية بالولايات المتحدة الأميركية تخصص علم الإجرام والعلوم الجنائية: يسعدني ويشرفني التحاقي بصرح شرطة عمان السلطانية وأن أكون أحد منتسبيه الأوفياء، ومما لا شك فيه أننا لن ندخر أي جهد في خدمة الوطن والمواطن وسلطاننا المفدى، ونسأل الله تعالى التوفيق والسداد.
أما المواطن سليمان بن هلال المشايخي خريج جامعة نبراسكا أوماها بالولايات المتحدة الأميركية تخصص إدارة وتخطيط المخاطر وإدارة الكوارث والطوارئ قال: فخور اليوم بشرف الانتساب بشرطة عمان السلطانية، ونتمنى من الله أن يوفقنا لخدمة الوطن في مجال إدارة وتقليل المخاطر وأضرار الكوارث الطبيعية.
ويقول المواطن المعتز بن ثابت الحضرمي خريج جامعة الباما في برمنجهام بالولايات المتحدة الأميركية تخصص علم الإجرام والعلوم الجنائية: نشكر شرطة عمان السلطانية على الجهود التي بُذلت والإجراءات التي نُفذت لتوظيفنا، وأتشرف بالعمل في جهاز الشرطة الذي يُعد أحد الأجهزة الفعالة في السلطنة، وأتمنى أن أكون إضافة جيدة في خدمة الوطن.