الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / ذي يزن يفتتح تصفيات كأس العالم للكريكيت ومنتخبنا الوطني يحقق فوزه الأول
ذي يزن يفتتح تصفيات كأس العالم للكريكيت ومنتخبنا الوطني يحقق فوزه الأول

ذي يزن يفتتح تصفيات كأس العالم للكريكيت ومنتخبنا الوطني يحقق فوزه الأول

العامرات ـ من عبدالله بن سعيد الجرداني:
رعى صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب يوم أمس حفل افتتاح منافسات تصفيات كأس العالم للكريكيت “الدور الأول” والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للكريكيت وسعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب رئيس اللجنة المنظمة لتصفيات كأس العالم للكريكيت وبنكاج كيمجي رئيس مجلس إدارة النادي العماني للكريكيت، وكذلك رؤساء اتحادات الدول المشاركة في التصفيات وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة، كما حضر الحفل مانو ساوني الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للكريكيت.
بدأ الحفل بالسلام السلطاني، ثم قدمت موسيقى الخيالة السلطانية عرضا موسيقيا، تلاه دخول أعلام الدول المشاركة يحملها الفرسان. ويشارك في التصفيات الـ”الدور الأول” والمقامة على ملاعب أكاديمية عمان للكريكيت بولاية العامرات أربعة منتخبات وهي: السلطنة وبنجلاديش واسكتلندا وبابوا غينيا الجديدة.
وحقق منتخبنا الوطني للكريكيت فوزه الأول في تصفيات كأس العالم T20 على منتخب بابوا غينيا الجديدة بنتيجة ١٣١ ركضة من خلال ١٤ مجموعة وبدون خسارة أي لاعب، مقابل ١٢٩ ركضة لفريق بابوا غينيا الجديدة من خلال ٢٠ مجموعة وخسارة ٨ لاعبين. وشهدت مدرجات أكاديمية عمان للكريكيت حضورا جماهيريا كبيرا وسط إجراءات احترازية مشددة حيث سمح بالحضور لمن تلقى جرعتين من اللقاح، وقد سمحت اللجنة المنظمة بحضور الجماهير بواقع 3700 شخص كحد أقصى في كل مباراة وذلك بعد الاتفاق مع اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، وأيضا وفقا للاحترازات والبروتوكول الطبي المعمول به من وزارة الصحة والجهات الأخرى فيما يخص الحضور الجماهيري في المنافسات الرياضية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap