صالح البارحي:
في أغلب المؤتمرات التي عقدها الكرواتي برانكو مدرب منتخبنا الوطني ... كان يركز بشكل متواصل على أن باب المنتخب الأول مفتوح... وأن الاسماء الحالية ليست حكرا على أحد لارتداء الشعار العماني (الكبير) ... والقائمة الحالية ليست (مقفلة) لا تستوعب لاعبين آخرين ... بل على العكس تماما فهي قائمة (مرنة) ومتى ما اتضح بها خللا ما معين ... فإن مبدأ (الإحلال) سيكون هو الحل المباشر دون جدال ... خاصة وأن برانكو اختارها منذ فترة طويلة ... بعد توقف طويل الأمد لمسابقاتنا المحلية التي غابت لمدة زادت عن (8) شهور قبل انطلاق وهجها الأول أمس الأول بانطلاق منافسات دوري عمانتل ...
الفترة التي توقفت فيها مسابقاتنا (فرضت) على الجهاز الفني للأحمر أن يبقي على الاسماء المتواجدة سابقا كما هي ... ولم يقم بتغيير كبير عليها باستثناء إضافة بعض الأسماء التي رآها لفترة قصيرة لكنه اكتشف فيها إيجابيات كثيرة وجب الاستفادة منها ... ومن باب أولى فإنها تجربة ليست بالسهله بالنسبة للكرواتي برانكو وجهازه المعاون ... حيث وجدوا أنفسهم أمام واقع غير محبب بالنسبة للمدربين على مستوى العالم ... فقد أجبره قرار إلغاء الموسم الكروي 2020/2021 على الاكتفاء بما انتقاه في فترة وجيزة من عمله ... وأجبره – كذلك – على التعامل مع الوضع بالصورة التي تعوضه عن عدم خوض لاعبينا أي مباريات تنافسية يحتاج لها اللاعب للوصول للجاهزية الكاملة قبل الدخول في غمار المنافسات التي تنتظره ... فكثرت المعسكرات الخارجية التي تخللتها بعض المباريات منها (تنافسية) وهي قليلة جدا ... ومنها دون المستوى لكنها أوفت بالغرض في نهاية المطاف بحسب الأهداف التي رسمها برانكو وكشفت له عن قدرات كل لاعب إلا قليلا ..
الوضع الآن تغير ... وأصبح الجميع سواسية أمام مرأى (برانكو) وجهازه المعاون ... فالدوري بدأ ولدينا (4) جولات خلال إسبوعين على الأقل ستكشف لنا قدرات بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة المتابعة من الجهاز الفني في الفترة الماضية ... سواء من حيث قوة التحمل أو العامل البدني أو القدرات الفنية والإمكانيات التي يمتلكها كل لاعب على حدة ... ومن هنا فإن ما كان ينادي به برانكو بأحقية من يجيد للدخول في قائمة الأحمر يجب أن يراعيه كل اللاعبين .. ويضعونه نصب أعينهم بغية الحصول على فرصة التواجد في صفوف المنتخب الوطني للدفاع عن ألوانه ... ويجب على كل منهم تقديم كل ما في وسعه حتى يثبت للجميع بأن لديه الحق في تمثيل منتخب بلاده ... وهذا أمر سيمنح الجهاز الفني فرصا كثيرة لضم وجوه أخرى قد يكون لها شأن كبير في مسيرة الأحمر العماني مستقبلا إن شاء الله تعالى ... فقط شدوا الحيل أيها اللاعبون وقدموا كل ما لديكم وبرهنوا لـ (برانكو) أحقيتكم بتمثيل الأحمر متى ما سنحت لكم الفرصة ..

كلمة أخيرة

الثقة بالنفس ... السلاح الأكبر لتحقيق الإنجاز ... كونوا على قدر الثقة لنعيش الفرح جميعا .

[email protected]
من اسرة تحرير الوطن