القاهرة ـ «الوطن»:
نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان زيارة لعدد من رواد ورائدات الأعمال الى منطقة الألف مصنع بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، حيث شملت الزيارة بعض المصانع بالمنطقة الصناعية للتعرف على أحدث وأجود الصناعات المصرية والإمكانيات والتطورات والنهضة التى تشهدها جمهورية مصر العربية وذلك من أجل إقامة علاقات تجارية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم المصريين والبحث عن فرص الاستثمار المتاحة وجلب أسواق جديدة.
جاءت الزيارة على هامش ملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال العمانيين والمصريين الذي بدأ 17 أكتوبر فى القاهرة ويستمر حتى 22 من الشهر الجاري، وذلك لبحث فرص الاستثمار والترويج السياحي المشترك بين السلطنة ومصر. وبهدف البحث عن فرص استثمارية جديدة، وزيارة المصانع والمشاريع المستهدفة واستكشاف الأسواق الخارجية وصناعة العلاقات الدولية بين مصر والسلطنة.
والتقى الوفد الذي تترأسه خديجة بنت مبارك البطاشية عضو غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي، بمسؤولي عدد من المصانع والشركات واستمعوا إلى شرح مفصل حول إنتاج وتاريخ الشركات وخطوط إنتاجها وجودتها والأسواق المستفيدة منها، وقدرتها التوسعية لاستقطاب أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط. كما قام الوفد بزيارة عدد من المصانع الخاصة بالمنتجات القطنية والملابس والمستلزمات الطبية والاثاث وغيرها.
وقال سعادة عبدالله الرحبي سفير السلطنة في جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية: الزيارة خطوة جيدة في إطار تشجيع الاستثمار بين السلطنة وجمهورية مصر العربية والاطلاع على تجارب البلدين الشقيقين وإتاحة الفرص للشباب العماني في تجاربهم التجارية مع المجتمع المصري بما يشهده من تطور ملفت وهذا محل ترحيب وسعادة بالنسبة لنا، خاصة وأن هذه الخطوات سيتبعها خطوات لاحقة ستؤدي إلى مزيد من العمل المشترك في إطار الجهود التى تبذلها الحكومتان.
وأضاف سعادته: نتطلع إلى المزيد من الجهد المشترك بين البلدين سواء على الصعيد الرسمي أو رجال الأعمال المصريين والعمانيين، متمنيا لرواد ورائدات الأعمال العمانيين والمصريين في زيارتهم النجاح وتنشيط مجالات الاستثمار بين البلدين الشقيقين.