الأحد 5 ديسمبر 2021 م - ١ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك فـي اجتماعات وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون بالمنامة

السلطنة تشارك فـي اجتماعات وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون بالمنامة

مسقط ـ العمانية: تشارك السلطنة في اجتماعات لجنة التعاون التجاري «61» ولجنة التعاون الصناعي «48» ومجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تُعقد في المنامة بمملكة البحرين.
يترأس وفد السلطنة معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من المسؤولين من الوزارة ووزارة الخارجية وهيئة حماية المستهلك وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وسيناقش أصحاب المعالي عددًا من الموضوعات ذات الجانب التجاري من بينها انسيابية التجارة البينية بين دول المجلس ومشروعات القوانين التجارية الموحدة في دول المجلس وقانون نظام المنافسة الاسترشادي، واللائحة التنفيذية للقانون الموحد لحماية المستهلك.
كما سيناقش أصحاب المعالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عددًا من الموضوعات المتعلقة بالجانب الصناعي أهمها الثورة الصناعية الرابعة وأهمية تعزيز دور القطاع الصناعي بدول المجلس وتحديث الوثيقة الاستراتيجية الموحدة للتنمية الصناعية بدول المجلس وإصدار أنظمة وبرامج خليجية تسهم في توسع المشروعات الوطنية الصناعية على مستوى دول مجلس التعاون والعمل على تعزيز التعاون بين دول الأعضاء في القطاعات الصناعية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap