ليلى بنت خلفان الرجيبية:
ما بين ( إن الوطن لا يحلق من دون المرأة ) وبين ( .... ونحرص على أن تتمتع فيه المرأة بحقوقها التي كفلها القانون وأن تعمل مع الرجل جنبًا إلى جنب في مختلف المجالات خدمة لوطنها ومجتمعها، مؤكدين على رعايتنا الدائمة لهذه الثوابت الوطنية التي لا نحيد عنها ولا نتساهل بشأنها ) ... سطور عميقة استطاعت أن تفهم مغزاها تلك الماجدة وأن تترجمها حقيقة على أرض الواقع لتسطع بصمتها وفعاليتها أينما كانت وتواجدت .. فقد كان فكر السلطان الراحل طيب الله ثراه مداه كبيرا في مكانة المرأة العمانية ليواصل السطر نفسه السلطان هيثم بن طارق ـ حفظه الله ورعاه ـ في دعم مكانة المرأة وتمكينها بكافة الانشطة لتأتي البشرى السارة في مواصلة بشرى الخير للمرأة العمانية في يومها المجيد بعيدية رائعة من صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بصدور قرار وزراي بإشهار نادي المرأة العمانية للرياضة والإبداع الثقافي ليكون في مصاف ما جاءت به رؤية عمان 2040 .
تلك المراسيم والأوامر السامية والقرارات الوزارية التي انصبت في تمكين المرأة العمانية لم تأت من فراغ فقد استطاعت المرأة العمانية ان تقهر الصعاب وان تتحدى في الميدان لتقول هأنا ذا العمانية متواجدة وبصمتي واضحة لم تكتف العمانية بعالم معين في رياضتها، بل جالت الميدان وشاركت في دوريات ومسابقات اليد والطاولة والقدم والسلة ولم تترك التنس الا وخاضت بطولات فيه لتظهر العمانية في الراليات ومسابقات الفروسية والرماية والابحار الشراعي ويدها ببصمتها الانيقة على البولينج والشطرنج وغيرها من الرياضات لذلك استحقت أن يكون لها ناد تخصصي وان يشمل كافة اللعبات المحببة الى قلبها لتمارسها بأريحية حيث إن للنادي الرياضي التخصصي ميزة رائعة بأنه سيكون بالفعل متنفسا لنا جميعا وذا خصوصية عالية في ايجاد تبادل الافكار والاراء وتقاسم المتعة والتسلية في ممارسة الرياضة التي تنتمي لها كل منا كما ان النادي سوف يكون ثقافة عامة لممارسة الرياضة والتواجد والمشاركة في كافة الأصعدة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي .
الأهداف المرجوة من النادي الرياضي ذات مغزى كبير نتمنى ان نكون يدا واحدة يا فتيات عمان لنفعل هذا النادي بالطريقة التي رسم من أجلها وان تكون للرياضة والثقافة مدى واسع لا ينقطع ممتد الى اجيال قادمة ومستبشرين خيرا في ايجاد الكثير من الحلول من افنية النادي لممارسة المنتخبات النسائية معسكراتهن الداخلية وتدريباتهن اليومية بكل أريحية كما اننا نستبشر بأن تكون لدينا منتخبات طويلة الأجل بعيدا عن الظهور فقط في وقت البطولات ومن ثم الاختفاء وبعدها جاري البحث عن منتخبات جديدة كما ان النادي رسالة واضحة للجميع بأهمية نشر ثقافة رياضة المرأة ومساندتها في البيت والنادي .

وجهة نظر ,,,,
وبك يا حكومتنا الرشيدة نرتقي و نصل إلى عالي الأمجاد .. وبثقتك يا وطني فإن للمرأة العمانية كيانا ممزوجا بطموح وتحد لا يتوقف مهما كان .

من اسرة تحرير الوطن
@lila512alrojipi