الأحد 5 ديسمبر 2021 م - ١ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / تسريع الإنجاز مع تفادي التكرار المستقبلي

تسريع الإنجاز مع تفادي التكرار المستقبلي

فيما تستمر اللجنة الوزارية لتقييم الأضرار الناتجة عن الحالة المدارية (شاهين) في جهودها لحصر وتقييم الأضرار, يجري في الوقت نفسه تسريع الإنجاز لإعادة الحياة إلى طبيعتها مع العمل بمواصفات فنية لتفادي تكرار الأضرار بأية حالات مدارية ـ لا قدَّر الله.
وفي اجتماعها الرابع استعرضت اللجنة جهود إعادة تأهيل المناطق المتأثرة بالحالة المدارية، والنتائج المبذولة لعودة الأسر المتأثرة إلى منازلهم. وفي هذا الإطار تم الانتهاء من توصيل الشبكات الكهربائية باستثناء بعض المنازل التي تضررت توصيلاتها الكهربائية الداخلية, مع استعراض نتائج فتح الطرق الرئيسة والداخلية، والتعامل مع النفايات التي خلَّفتها الحالة المدارية.
وفي إطار إزالة الأضرار، تم تكليف وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بعمل المخططات اللازمة لبناء 328 منزلًا للمساكن التي تأثرت كليًّا بالحالة المدارية، كما أن عدد الأفلاج المتأثرة بالحالة المدارية بلغ 80 فلجًا و5 سدود، وتم إسناد مناقصة لإصلاح 24 فلجًا وسدَّيْن، وسوف يتم إصلاح باقي السدود فور الانتهاء من الجوانب الفنية.
وفيما يخصُّ تجنُّب وقوع الأضرار مستقبلًا, جاء توجيه اللجنة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تأهيل الطرق وفق مجموعة من الحلول والاقتراحات المناسبة، وبمواصفات فنية تعمل على تفادي تكرار تعرّض الطرق مستقبلًا للأضرار في الأنواء المناخية، حيث يتم الأخذ في هذا الصدد أيضًا بالتقرير المقدَّم من قِبل الفريق المكلَّف بمعالجة الطرق الداخلية، والذي يضم في عضويته كلًّا من (الخدمات الهندسية بقوات السُّلطان المسلحة، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وبلديتي شمال الباطنة وجنوب الباطنة).. وحتى المعالجة النهائية يتم وضع حلول مؤقتة للوصول إلى المنازل بصورة ملائمة للمواطنين، ليمضي تسريع الإنجاز جنبًا إلى جنب مع العمل على تفادي مثل هذه الأضرار مستقبلًا.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap