الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / محاضرات وندوات ومعرض للكتاب ضمن فعاليات الموسم الثقافـي لجامعة السلطان قابوس

محاضرات وندوات ومعرض للكتاب ضمن فعاليات الموسم الثقافـي لجامعة السلطان قابوس

مسقط ـ العُمانية: أعلنت جامعة السلطان قابوس ممثلة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية عن تفاصيل الموسم الثقافي للعام 2021 ـ 2022م، الذي سيبدأ الاثنين الموافق 1 نوفمبر المقبل بافتتاح الموسم الثقافي للعام الأكاديمي 2021/2022، واستضافة معرض للكتاب وتوقيع إصدارات جديدة بالجامعة.
وفي هذا السياق قال الدكتور نبهان بن حارث الحراصي، عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، بجامعة السلطان قابوس: سعداء بعودة الموسم الثقافي لجامعة السلطان قابوس في دورته الحالية 2021 ـ 2022 ممثلا في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، الذي طالما أوجد مساحة من التواصل الثقافي خلال الفترة الماضية، والتي عززت الجانب الفكري لدى الطالب والمتابع لها، ويعد هذا الموسم استكمالا للنجاحات المتحققة والمؤسسة للتفاعل الإيجابي الذي نحن بصدده في الوقت الراهن، فالموسم الحالي يعمل على استقطاب التنوع الثقافي المحلي والعربي، في مجالات الثقافة والفنون على كافة الأصعدة، كما حرصنا على التواصل مع مجموعة من الأسماء التي طالما كان لها الصوت الأبرز في مجالاتها الثقافية والفكرية.
وأشار الحراصي أن إشراك طالب الجامعة في فعاليات المواسم الثقافية له الأثر الإيجابي في استمرارية العمل الثقافي وتنوعه، وهذا ما حرصت عليه إدارة الجامعة في الموسم الحالي ليكون مساهما بصورة كبيرة وملموسة بالطرق التي تحقق آماله وطموحاته.
كما سيلقي الدكتور سعد محمد التميمي في 8 نوفمبر المقبل، محاضرة بعنوان “المدن الإبداعية والتنمية المستدامة من بغداد إلى مسقط. أما في 15 نوفمبر فستقام فعالية فنية فوتوغرافية بعنوان “الصورة توثق وادي سوات الباكستاني”، وستتضمن معرض ومحاضرة للمصور سيف الرواحي. أما في 22 نوفمبر المقبل، فستقام حلقة نقاشية بعنوان (الفلسفة الأخلاقية والعالم المعاصر) بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة. أما في 6 ديسمبر الجاري 2021 فستقدم محاضرة بعنوان (أزمة الكتابة التاريخية العربية) يقدمها الدكتور عبد الهادي العجمي. وفي 23 يناير 2022 ستُقام حلقة نقاشية حول (إدارة العمل التطوعي في وقت الازمات) وسيدير الحلقة الدكتور علي الريامي. فيما ستقام في 30 يناير، محاضرة بعنوان (التغييرات المناخية وتأثيرها على سلطنة عُمان)، يقدمها الدكتور ياسين الشرعبي من قسم الجغرافيا بكلية الأداب والعلوم الاجتماعية.
وفي 6 فبراير 2022 ستقدم محاضرة بعنوان (إعادة بناء السياحة من أجل المستقبل: سياسة التعافي بعد ازمة فيروس كورونا) تقدمها الدكتورة ماجدة الصلتية، من قسم السياحة بكلية الأداب والعلوم الاجتماعية، وفي 20 فبراير 2022 سيقام المؤتمر العام لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، أما في 27 فبراير سيقام (حوار الكلية)، تجربة طلبة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي، كما سيقدم في 6 مارس 2022، حلقة نقاشية بالتعاون مع الفهرس الموحد، وفي 13 مارس ستقام محاضرة حول (علم الاجتماع) يقدمها الدكتور باقر سليمان النجار، وفي 20 مارس الاثنين 2022 وبالتعاون مع المتحف الوطني ستقام ندوة حول (الأدوار الثقافية لمركز التعلم بالمتحف الوطني) أما في 27 مارس 2022 سيقام الاحتفال بيوم المسرح العالمي، بإشراف الدكتور سعيد بن محمد السيابي.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap