الأحد 5 ديسمبر 2021 م - ١ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ
الرئيسية / السياسة / الصين تتوقع تفاقم الموجة الجديدة.. والإصابات العالمية تتجاوز 3ر243 مليون
الصين تتوقع تفاقم الموجة الجديدة.. والإصابات العالمية تتجاوز 3ر243 مليون

الصين تتوقع تفاقم الموجة الجديدة.. والإصابات العالمية تتجاوز 3ر243 مليون

■ مئات شهادات التطعيم الرقمية المزيفة بميونخ
■ بلغاريا تتجه لإرسال مصابين إلى الخارج لتلقي العلاج
■ سنغافورة تدرج لقاح «سينوفاك» ضمن برنامج تطعيمها

بكين ـ عواصم ـ وكالات:
قال أحد مسؤولي الصحة في الصين إن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الصين سوف تزداد في الأيام المقبلة، وقد يستمر توسع المناطق المتأثرة بالوباء. يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 3ر243 مليون حتى صباح أمس.
ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن وو ليانج يو، وهو مسؤول في لجنة الصحة الوطنية، القول في إفادة صحفية في بكين إن الموجة الحالية في الصين ناتجة عن سلالة دلتا الواردة من الخارج. كما قال مي فنج، المتحدث باسم اللجنة، في الإفادة الصحفية إن موجة الإصابات امتدت إلى 11 مقاطعة في الأسبوع الذي بدأ في 17 أكتوبر. وأضاف أن معظم المصابين لديهم تاريخ سفر خارج هذه المقاطعات. وحث المناطق التي تأثرت بالوباء على تبني “وضع الطوارئ”. وأوقفت بعض المدن في مقاطعة جانسو ـ بما في ذلك عاصمتها لانتشو ـ ومقاطعة منغوليا الداخلية خدمات الحافلات وسيارات الأجرة بسبب الفيروس، وفقا لما ذكره تشو مين، وهو مسؤول بوزارة النقل. الى ذلك، أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر تسجيل 881 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و 47 حالة وفاة.
دوليا، قامت موظفة بإحدى الصيدليات الألمانية بالتعاون مع آخرين بإعداد مئات من رموز الاستجابة السريعة “كيو آر” المزيفة لبطاقات التطعيم الرقمية ضد كورونا وقاموا ببيعها عبر شبكة الإنترنت. وأعلن محققون من المكتب المركزي في ولاية بافاريا لمكافحة الاحتيال والفساد في نظام الرعاية الصحية في مدينة نورنبيرج أنه تم تفتيش صيدلية في ميونخ وشقق خاصة واحتجزت المرأة ومشتبها به آخر. ومن المحتمل وفقا للمحققين أن يكون العديد من بطاقات التطعيم المزيفة متداولة داخل ألمانيا. من جهتها أعلنت بلغاريا أنها تبحث مع الاتحاد الأوروبي إرسال مصابين بكوفيد الى دول أخرى لتلقي العلاج في وقت تواجه موجة تفش رابعة لفيروس كورونا تهدد نظامها الصحي وتجبر رومانيا المجاورة على تشديد قيودها. في حين عبر مئات من سكان نيكاراجوا الحدود مع هندوراس المجاورة لتلقي اللقاح المضاد لكوفيد19، بحسب مصادر صحية، فيما أعلن رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز الأسبوع الماضي إعارة 100 ألف جرعة لقاح إلى نيكاراجوا في بادرة “تكافل”.
آسيويا، أعلنت وزارة الصحة في سنغافورة أنه سيتم إدراج لقاح “سينوفاك” المضاد لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد19) ضمن برنامج التطعيم الوطني.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap