السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / السياسة / السودان: الاحتجاجات مستمرة والبرهان.. يؤكد: حمدوك ليس معتقلا
السودان: الاحتجاجات مستمرة والبرهان.. يؤكد: حمدوك ليس معتقلا

السودان: الاحتجاجات مستمرة والبرهان.. يؤكد: حمدوك ليس معتقلا

الخرطوم ـ وكالات:
واصل سودانيون أمس احتجاجهم على ما اعتبروه بـ”سيطرة العسكريين على السلطة” وإخراجهم شركاءهم المدنيين من الحكم، بعدما قُتل أربعة أشخاص وأصيب أكثر من ثمانين بجروح في الخرطوم برصاص الجيش خلال تظاهرات مناهضة لخطوته.
يأتي ذلك فيما أكد قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان أن رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك ليس معتقلا ولا مختطفا. وقال البرهان، في مؤتمر صحفي، إنه “فور استقرار الأمور سيعود حمدوك إلى منزله”. وأضاف: ”خشينا عليه، ونقلناه لدار الضيافة وجلست معاه في المنزل أمس، لم يتم اختطافه ولا اعتقاله، ونأمل أن يستمر دعمه للفترة الانتقالية”.
وأشاد بالجهود التي بذلها حمدوك، وقال إن القوى السياسية “كانت تكبّله في عمله”. وفيما يتعلق ببقية المسؤولين الموقوفين، قال إنه سيتم تصنيف المعتقلين وإن من توجد عليه تهمة جنائية سيتم تقديمه للعدالة. وكان البرهان أعلن حال الطوارئ وتشكيل حكومة جديدة. كما أعلن حلّ مجلس السيادة الذي كان يترأسه والحكومة برئاسة عبدالله حمدوك وغيرها من المؤسسات التي كان يفترض أن تؤمن مسارا ديموقراطيا نحو الانتخابات والحكم المدني. وتضمنت قرارات البرهان، أيضا، حل جميع الكيانات النقابية والاتحادات المهنية في السودان.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap