السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / قائد الجيش السلطاني العماني يزور التمرين العسكري المشترك العماني البريطاني «خنجر عمان»
قائد الجيش السلطاني العماني يزور التمرين العسكري المشترك العماني البريطاني «خنجر عمان»

قائد الجيش السلطاني العماني يزور التمرين العسكري المشترك العماني البريطاني «خنجر عمان»

هيما ـ العمانية: زار اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني أمس موقع التمرين العسكري المشترك العُماني البريطاني (خنجر عُمان) الذي ينفذه الجيش السلطاني العُماني ممثلًا في كتيبة استطلاع عمان بلواء المشاة (١١)، بمشاركة وحدات من لواء المشاة الرابع بالجيش البريطاني، وتستمر فعالياته حتى السابع من نوفمبر القادم بمنطقة التمارين العسكرية بمحافظة الوسطى.
وفي مقر كتيبة استطلاع عمان استمع اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني إلى إيجاز عن سير فعاليات التمرين المشترك ومراحله المختلفة، وفق الخطط المرسومة للتمرين، بما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة من فعالياته، كما شاهد قائد الجيش السلطاني العماني عرضا ثابتا لبعض المعدات العسكرية ومشاهدة جانبٍ من التطبيقات العملية لبعض الإجراءات التي سيتم تنفيذها خلال مجريات التمرين.
ويأتي إقامة هذا التمرين في إطار تنفيذ الخطط التدريبية العسكرية المشتركة بين سلطنة عُمان والمملكة المتحدة، لرفع الكفاءة القتالية والعملياتية وتعزيز القدرات التدريبية وتبادل الخبرات الإدارية والفنية وتعزيز الإمكانات العسكرية للقوات المسلحة في البلدين الصديقين.
حضر فعاليات التمرين العميد الركن عبدالله بن محمد البادي مدير عام التدريب والتفتيش بقيادة الجيش السلطاني العماني، وعدد من كبار ضباط الجيش السلطاني العُماني.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap