السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة وإيطاليا تستعرضان أوجه التعاون الثنائي فـي المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية
السلطنة وإيطاليا تستعرضان أوجه التعاون الثنائي فـي المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية

السلطنة وإيطاليا تستعرضان أوجه التعاون الثنائي فـي المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية

مسقط ـ العمانية:
عقد سعادة الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية بديوان عام وزارة الخارجية، جلسة مباحثات سياسية مع سعادة مانليو دي ستيفانو، نائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي. جرى خلال الجلسة استعراض أوجه التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في كافة المجالات. وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك. حضر الجلسة عدد من المسؤولين من الجانبين.
كما التقت سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار أمس سعادة مانليو دي ستيفانو نائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
جرى خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون المشتركة بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات التجارية والسعي للاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة في البلدين والتعرف على البيئة الاستثمارية والتجارية.
وناقش الجانبان الفرص المتاحة القابلة للاستثمار في سلطنة عُمان خصوصًا في قطاعات التنويع الاقتصادي وقطاع الطاقة الخضراء والتعدين والحوافز والمميزات التي تقدمها سلطنة عُمان للمستثمرين، إضافة إلى مناقشة إمكانية تنظيم الفعاليات المشتركة بين البلدين لزيادة التبادل التجاري بينهما.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap