مسقط ـ العُمانية ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان أمس تسليم شهر ديسمبر القادم (36ر83) دولار أميركي.
وشهد سعر نفط عُمان أمس انخفاضًا بلغ (67) سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الثلاثاء والبالغ (03ر84) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أكتوبر الجاري بلغ (38ر69) دولار أميركي للبرميل منخفضًا بمقدار (3) دولارات أميركية و(35) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الماضي.
من جهة اخرى نزلت أسعار النفط أمس الأربعاء بعدما أظهرت بيانات زيادة مخزونات الخام أكثر من المتوقع، في حين ارتفعت مخزونات الوقود على نحو غير متوقع في الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 94 سنتا أو 1.1 بالمائة إلى 85.46 دولار للبرميل بعدما سجلت أعلى مستوى عند الإغلاق خلال سبعة أعوام يوم الثلاثاء.
ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.02 دولار أو 1.2 بالمائة إلى 83.63 دولار للبرميل بعد زيادتها 1.1 بالمئة في الجلسة السابقة.
وقالت مصادر في السوق نقلًا عن بيانات من معهد البترول الأميركي أمس الأول الثلاثاء إن مخزونات الخام الأميركية صعدت بمقدار 2.3 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 22 أكتوبر الجاري.
وزادت مخزونات البنزين 500 ألف برميل في حين سجلت مخزونات نواتج التقطير زيادة قدرها مليون برميل.
وتراجع برنت والخام الأميركي عن أعلى مستويات إغلاق منذ أكتوبر 2014 والتي سجلاها في الجلسة السابقة.
وقال بنك جولدمان ساكس إن انتعاشًا قويًّا للطلب العالمي على النفط قد يدفع أسعار برنت لتتجاوز توقعاته لنهاية العام البالغة 90 دولارًا للبرميل.