السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / منوعات / أمطار غزيرة تغرق مناطق بأميركا .. وفيضانات تضرب صقلية

أمطار غزيرة تغرق مناطق بأميركا .. وفيضانات تضرب صقلية

واشنطن ـ عواصم ـ وكالات: أغرقت أمطار غزيرة شمال شرق الولايات المتحدة الأميركية فغمرت الطرق بالمياه وتسببت في حوادث سير في المرحلة الأولى من اضطرابات جوية متوقعة في المنطقة مصحوبة برياح عاتية وأمواج مرتفعة.
وقال مراقبو الطقس، إن الأمطار الغزيرة التي بدأت مساء الثلاثاء وشملت المنطقة من واشنطن إلى نيويورك استمرت حتى صباح أمس ووقعت حوادث طرق في نيوجيرسي إذ تحولت الطرق لما يشبه الأنهار. وتتجه العاصفة نحو ماساتشوستس ومن المتوقع أن تصل إلى نيوإنجلاند الساحلية برياح تبلغ سرعتها 95 كيلو مترًا في الساعة.
وفي إيطاليا تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة في جزيرة صقلية وأودت بحياة سائق سيارة آخر. وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن الضحية (53 عاما) توفي بعد أن علقت سيارته في مكان يرتفع فيه منسوب المياه في كاتانيا على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية.
وتعتقد الشرطة أنه خرج من السيارة وحاول الفرار من مياه الفيضانات، لكنه فشل.
وقال التقرير إنه تم العثور عليه جثة هامدة على مقربة من السيارة. وغمرت عواصف نادرة شبيهة بالأعاصير الأجزاء الشرقية من صقلية ومنطقة كالابريا القريبة من البر الرئيسي، جنوب غربي إيطاليا، منذ يوم الاثنين.
وغمرت المياه أجزاء من مدينة كاتانيا، عند سفح جبل إتنا، بالكامل. وتدفقت المياه والأوحال إلى المنازل، وتكرر انقطاع الكهرباء.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap