السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / السياسة / 44 شركة عالمية توقع اتفاقات لنقل مقارها الإقليمية للرياض

44 شركة عالمية توقع اتفاقات لنقل مقارها الإقليمية للرياض

الرياض ـ أ.ف.ب: أعلن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح أنّ 44 “شركة عالمية” وقّعت اتفاقيات لنقل مقارها الإقليمية إلى الرياض.
وكانت الرياض أعلنت في فبراير الماضي أنّ الجهات الحكومية ستوقف اعتبارا من مطلع العام 2024 التعامل مع الشركات الأجنبية التي تقيم مقرّات إقليمية لها خارج السعودية.
وقال الفالح إنّ إجمالي “44 شركة وقّعت اتفاقية انتقال وحصلت على تراخيص نهائية لانتقالها .. من عدة قطاعات ودول وقارات”، دون أن يفصح عن أسماء هذه الشركات.
وأضاف على هامش مشاركته في مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” في الرياض “هذا عدد جيد جدا ونجاح كبير”، مشيرا إلى أنّ السعودية تطمح أنّ تنتقل “معظم الشركات الكبرى العالمية” إلى الرياض.
وأوضح “لدينا هدف قصير المدى أن نصل إلى 400 أو 500 شركة لكن ليس هناك سقف”، مضيفا “كلما زاد عدد الشركات استفادت هذه الشركات واستفادت المملكة من نقل التقنيات والمعرفة والفرص الاستثمارية”. ومن الحوافز التي ستمنحها الرياض للشركات الأجنبية فرض ضريبة شركات بقيمة صفر بالمئة لخمسين عاما، وإعفاء مدتّه عشر سنوات من سياسة “سعودة” العمل لتوظيف سعوديين، ومعاملة “تفضيلية” في العقود الحكومية، على ما جاء في وثيقة اطلعت عليها وكالة الصحافة الفرنسية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap