السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس المحكمة العليا يستقبل منتسبي دورة الدفاع الوطني التاسعة
رئيس المحكمة العليا يستقبل منتسبي دورة الدفاع الوطني التاسعة

رئيس المحكمة العليا يستقبل منتسبي دورة الدفاع الوطني التاسعة

استقبل فضيلة السيِّد خليفة بن سعيد البوسعيدي ـ رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بالمحكمة العليا صباح أمس منتسبي دورة الدفاع الوطني التاسعة برئاسة اللواء الركن جوي مهندس صالح بن يحيى المسكري ـ آمر كلية الدفاع الوطني.
في البداية قدم فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا كلمة رحب فيها بالوفد، مشيدًا بجهود ودور قوات السلطان المسلحة في التنمية والنهضة العمانية، وتضمّنت كلمة فضيلته التعريف بدور واختصاصات المحكمة العليا ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء وما يشهده من تطور وتحديث مستمر في سبيل تحقيق العدالة الناجزة، ثم عُرض مقطعٌ مرئي تناول التعريف بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء واختصاصاته وأهم إنجازاته.
ثم قدم فضيلة المستشار زاهر بن عبدالله العبري ورقة عمل تضمّن موضوعها الحديث عن أهم اختصاصات محكمة القضاء الإداري وإجراءات التقاضي فيها، ودور القضاء الإداري في تطبيق مبدأ سيادة القانون وضمان حقوق الأفراد.
بعدها قدم العميد حفيظ بن عامر الشنفري ـ رئيس القضاء العسكري ورقة عمل عن القضاء العسكري ومهامه واختصاصاته وأهميته في رعاية وحماية المصلحة العسكرية والأمنية.
وتضمنت الزيارة جولة للوفد في مبنى المحكمة العليا للاطلاع على أقسام ومرافق وقاعات المحكمة وما تتميز به من تقنيات وأنظمة إلكترونية.
وتأتي أهمية هذه الزيارة تأكيدًا على تجسيد التعاون بين الجهات الحكومية في السلطنة في إطار اتفاقيات وزيارات متبادلة تهدف إلى العمل على تحقيق سيادة القانون وتحقيق العدالة الناجزة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap