الأحد 5 ديسمبر 2021 م - ١ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / قيمة مضافة للقطاع اللوجستي

قيمة مضافة للقطاع اللوجستي

من ضمن ما يمثِّله القطاع اللوجستي من قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، تأتي فرص الأعمال المتاحة لوكلاء الشحن ومزودي خدمات التموين للسفن، حيث تستفيد هذه الشركات من الإنجازات التي يحققها القطاع اللوجستي واجتذابه للعديد من الخطوط الملاحية التي تمر بموانئ السلطنة.
وخلال الاجتماع السنوي بين ميناء صحار ووكلاء الشحن البحري، تم توقيع ثلاث اتفاقيات لمنح تراخيص مزودي خدمات تموين السفن لشركات تعمل بالسلطنة، وستقدم هذه الشركات خدمات التموين وقطع الغيار لسفن الشحن، ما سيعزز من كفاءة أعمال الميناء.
وإلى جانب تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية، أبرم ميناء صحار مؤخرًا تعاونًا لتوفير خدمات تزويد السفن بالوقود في الميناء، وتقديم خدمات تغيير الطاقم والإمداد البحري، علاوة على عمليات استقبال السفن وعمليات الخدمة مثل التنظيف أو الإصلاحات.
ومع تسارع النمو بموانئ السلطنة ومن بينها ميناء صحار والمنطقة الحرة الذي يُعد ضمن أحد أسرع الموانئ والمناطق الحرة نموًّا في العالم.. ومع الاستثمار في توظيف أحدث التقنيات العصرية.. تتعاظم الفوائد على قطاعات الأعمال المرتبطة بالقطاع اللوجستي بالسلطنة، خصوصًا أن وكلاء الشحن والوكلاء الملاحيين يبحثون عن مزايا تنافسية وعصرية لتطوير أدائهم، وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائهم مثلما تركز موانئ السلطنة على تقديم مزايا ومقوِّمات جاذبة لكبرى الشركات.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap