الإثنين 8 أغسطس 2022 م - ١٠ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / السياسة / تفاوت الوضع الوبائي بين القارات

تفاوت الوضع الوبائي بين القارات

باريس ـ أ ف ب: في حين سُجّلت أكثر من خمسة ملايين وفاة من كوفيد19 حول العالم، يتفاوت تطور الجائحة بين القارّات بحسب تحليل لوكالة الصحافة الفرنسية بُني على أساس أرقام رسمية.
ـ أميركا اللاتينية والكاريبي : المنطقة الأكثر تضرراً في العالم من حيث إجمالي عدد الوفيات (1,521,193)، يميل الاتجاه العام بالأرقام إلى التراجع مع انخفاض نسبة الوفيات 5% الأسبوع الماضي مقارنة بالأيام السبعة السابقة.
ـ أوروبا:
تتحمّل ثقل ارتفاع عدد الوفيات من كوفيد19 في أوروبا حيث سجّلت 1,401,804 وفاة (24,353 وفاة في الأيام السبعة الماضية، زيادة بنسبة 13% عن الأسبوع السابق.
ـ آسيا:
تزداد وطأة الجائحة ثقلًا على الهند (3917 حالة وفاة في الأيام السبعة الماضية) في بقية آسيا (4066 حالة وفاة في السبعة أيام الماضية)، بقي عدد الوفيات الجديدة من كوفيد19 مستقرًا مقارنة بالأسبوع السابق، وتلحظ بعض البلدان تحسّنًا.
ـ الولايات المتحدة وكندا:
بعد موجة وبائية جديدة في الصيف، انخفض عدد الوفيات حاليًا في الولايات المتحدة حيث سُجّلت 9850 حالة وفاة في السبعة ايام الماضية (تراجع بنسبة 15% في أسبوع واحد)، وكذلك في كندا (222 حالة وفاة، تراجع بنسبة 14%).
ـ إفريقيا:
مع تسجيل أقل من 200 حالة وفاة رسميًا يوميًا في القارة الإفريقية، انخفض عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد19 بنسبة 9% في السبعة أيام الماضية مقارنة بالأسبوع السابق.
ـ الشرق الأوسط:
يتضاءل أيضًا تفشي الوباء في الشرق الأوسط بحيث سجلت المنطقة 1,880 وفاة في السبعة أيام الأخيرة أي تراجع بنسبة 7% عن الأسبوع السابق. وهذه النسبة سجّلت بشكل أساسي بسبب تراجع نسبة الوفيات في ايران.
ـ اوقيانيا: تشهد اوقيانيا وهي القارة الأقلّ تضرّرًا من تفشي الوباء موجة وبائية غير مسبوقة في المنطقة مسجّلة 139 وفاة في السبعة أيام الأخيرة. وسجّلت استراليا 97 وفاة في السبعة أيام الأخيرة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap