الجمعة 21 يناير 2022 م - ١٨ جمادى الأخرة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / فلتسلمي عمان

فلتسلمي عمان

فلتسلمي عُمان .. يا حرة المرام
حصونك الأمان .. راياتك السلام
مع ترديد طوابير حرس المراسم المشاركة في العرض العسكري الذي تفضَّل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه ـ فشمله برعايته السامية الكريمة على ميدان الاستعراض العسكري بمعسكر المرتفعة بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الحادي والخمسين المجيد النشيد العسكري (فلتسلمي عُمان).. يتردد صدى هذه الكلمات في قلب كل عُماني يسعد في هذا اليوم الماجد، والذي يُعد مناسبة للافتخار بما تحقق على هذه الأرض من نهضة متجددة أرسى قواعدها الأب المؤسس جلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور ـ طيَّب الله ثراه ـ وتحرسها عناية الرحمن، ويرعى استدامتها القائد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فيما يسطر إنجازاتها إنسان عُمان الذي آمن بوطنه، وشحذ قدراته لرفعة هذا الوطن.
وحينما تتردد عبارة (حصونك الأمان .. راياتك السلام) تزداد الطمأنينة والشعور بأن الحفاظ على هذا المنجز والذود عنه أمر منوط ببواسل من أبناء هذا الوطن هم رجال قوات السلطان المسلحة، الذين عبَّروا في هذا العرض العسكري عن استعدادهم لبذل الغالي والنَّفيس دفاعًا عن هذا الوطن، وذلك من خلال مشاركة وحدات رمزية تُمثِّل الجيش السلطاني العُماني، وسلاح الجو السلطاني العُماني، والبحرية السلطانية العُمانية، والحرس السلطاني العُماني، وقوة السلطان الخاصة، وشرطة عُمان السلطانية، وشؤون البلاط السلطاني والخيالة السلطانية، وخيالة الحرس السلطاني العُماني، والفرقة الموسيقية العسكرية المشتركة، مؤكدين على صونهم لمسيرة النهضة المتجددة جنبًا إلى جنب مع الإسهام في رفع رايات السلام.
وبالهتاف ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه ـ نجدد الولاء والعرفان للعاهل المفدى بشعارنا المصان (الله والأوطان … والعز للسلطان).

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap