الإثنين 29 نوفمبر 2021 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / السياسة / 5ر257 مليون اصابة بكورونا حول العالم .. وإجمالي اللقاحات 4ر7 مليار
5ر257 مليون اصابة بكورونا حول العالم .. وإجمالي اللقاحات 4ر7 مليار

5ر257 مليون اصابة بكورونا حول العالم .. وإجمالي اللقاحات 4ر7 مليار

ـ الصحة العراقية تحذر من خطر الدخول في موجة رابعة
ـ إغلاق لثلاثة أسابيع يدخل حيز التنفيذ في النمسا
ـ بريطانيا توافق على استقبال مطعمين بلقاحات صينية وهندية
ـ الرئيس الروسي يتلقى جرعة ثالثة معززة من اللقاح
ـ الألمان أمام التطعيم أو التعافي أو الوفاة
ـ مدينة دونجنينج بالصين توقف واردات بعض الأغذية

نيويورك ـ عواصم ـ وكالات:
أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 5ر257 مليون إصابة حتى الاثنين، بينما يقترب عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 4ر7 مليار جرعة. فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و 150 ألف حالة.
الى ذلك، جددت وزارة الصحة العراقية، تحذيرها من دخول العراق في موجة وبائية رابعة، فيما أكدت سعيها لوصول اللقاحات إلى مختلف الفئات العمرية. وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “رغم انحسار الموجة الوبائية الثالثة، إلا أن خطر دخول العراق في موجة جديدة ما زال قائما”، لافتا إلى أن “الوزارة تعزز من قدراتها التشخيصية والعلاجية”. من جهتها أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر تسجيل 884 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و61 حالة وفاة.

دوليا، دخل الإغلاق الذي يستمر لثلاثة أسابيع في النمسا حيز التنفيذ حيث تسعى الحكومة لوقف انتشار (كوفيد19) وسط موجة رابعة تشهد زيادة كبيرة في أعداد الإصابات. ولن يسمح للسكان بمغادرة منازلهم إلا للعمل أو التسوق من أجل متطلباتهم اليومية أو ممارسة الرياضة في الخارج أثناء فترة الإغلاق. وسيقتصر عمل معظم المطاعم على بيع الوجبات الجاهزة لتناولها خارج المطعم ، كما سيجري تعليق الفعاليات الثقافية وستقام الأحداث الرياضية الكبرى بدون جمهور. في السياق وافقت المملكة المتحدة على استقبال مسافرين حاصلين على لقاحات كورونا التي تنتجها الصين والهند، ما يمهد الطريق أمام السائحين والطلاب الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل بهذه اللقاحات لدخول المملكة المتحدة.

بدوره حذّر وزير الصحة الألماني ينس سبان من أن معظم سكان ألمانيا سيكونون إما “تلقوا اللقاحات أو تعافوا أو توفوا” جرّاء كوفيد في غضون بضعة أشهر، في إطار دعوته للإقبال على اللقاحات. وقال الوزير “على الأرجح بحلول نهاية الشتاء الحالي، سيكون الجميع إما تلقّحوا أو تعافوا أو توفوا” جرّاء انتشار المتحورة دلتا “المعدية بدرجة كبيرة”. الى ذلك، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلقيه جرعة ثالثة معززة من اللقاح المضاد لكوفيد، في وقت تكافح بلاده موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا.

آسيويا قالت السلطات في مدينة دونجنينج الواقعة بشمال شرق الصين، المجاورة إلى روسيا في بيان على منصة “وي تشات” للتواصل الاجتماعي إنها أوقفت واردات بعض الأغذية والمشروبات التي تصل عبر منافذ برية لمنع تفشي كوفيد19. على صعيد متصل، بدأت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جنوب إفريقيا في الارتفاع، حيث يتزايد معدل النتائج الإيجابية خلال عمليات الفحص للكشف عن الإصابات، وتظهر تحليلات مياه الصرف الصحي أن المرض أصبح أكثر انتشارا في بعض المناطق.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap