الأحد 5 ديسمبر 2021 م - ١ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ
الرئيسية / منوعات / عمانتل تكمل اختبار النطاق الأوسع mmWave 5G للجيل الخامس
عمانتل تكمل اختبار النطاق الأوسع mmWave 5G للجيل الخامس

عمانتل تكمل اختبار النطاق الأوسع mmWave 5G للجيل الخامس

مسقط ـ «الوطن»:
أعلنت عمانتل، أنها أكملت بالتعاون مع شركة إريكسون تجربة إثبات المفهوم للجيل الخامس للتغطية الأوسع بإشراف هيئة تنظيم الاتصالات. وستمكن هذه التجربة التي تمت مؤخراً من تمديد نطاق تغطية الجيل الخامس mmWave 5G لمسافات أطول.
وقال طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لعمانتل: سخّرت الشركة كافة إمكاناتها وقدراتها خلال الفترة الماضية لجلب أفضل التقنيات إلى السلطنة بما يساعد في تمكين الشركات والمؤسسات المحلية والدولية من القيام بأعمالها بشكل أكثر فعالية وكفاءة من أي وقت مضى وبفضل شراكتنا الناجحة وطويلة الأمد مع إريكسون أكملنا بنجاح هذه التجارب لتكون إضافة إلى سجل إنجازاتنا المتواصلة، خاصة وأن هذه التجربة هي الأولى من نوعها ليس فقط على مستوى الخليج العربي بل على مستوى الشرق الأوسط ككل وسيكون خلال الفترة القادمة تركيزنا منصباَ على توفير تجربة الجيل الخامس أكثر ثراءً ومتعة لكافة المشتركين.
أما عبد الله البلوشي، مدير إريكسون في السلطنة فقال: تعكس هذه التجربة كيف يمكن الاستفادة من توسعة نطاق الجيل الخامس mmWave 5G في توفير تجربة انترنت سلسة على مسافات طويلة حتى في المناطق الريفية في السلطنة. من ناحيته قال يوسف العزيزي، مدير أول استراتيجية التقنية في عمانتل: أثبتت التجربة نجاحنا في التغطية بشبكة الجيل الخامس لمسافة 6.5 كلم من موقع الخلية وهذا يعني أننا أعدنا تحديد مفهوم طيف الجيل الخامس باعتباره طيفا عالي الكثافة منخفض المدى، وأكدنا أن هناك فرصا جديدة لتوسعة أكبر في تقنية الجيل الخامس مما يسهل تواجد موجات النطاق العريض للاستخدام المنزلي والعديد من الاستخدامات الأخرى.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap